الإمارات تسيّر 3 بواخر تحمل مساعدات غذائية إلى سقطرى

متفرقات - Friday 18 May 2018 الساعة 09:07 pm
أبوظبي، نيوزيمن:

أعلنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، اليوم الجمعة، عن تسيير ثلاث بواخر مساعدات إلى أرخبيل سقطرى تحمل آلاف الأطنان من المواد الغذائية الرمضانية.

وقالت وكالة أنباء الامارات " وام "،" إن الباخرة الأولى قد وصلت إلی ميناء حديبو بسقطري وعلى متنها 538 طناً من المواد الرمضانية بقيمة 7 ملايين درهم إماراتي.. في حين ستغادر الباخرتان الأخريتان ميناء دبي تباعاً في غضون اليومين القادمين تحملان مزيداً من المساعدات الرمضانية التي من المقرر أن يستفيد منهما عدد كبير من سكان جزر الأرخبيل".

ونقلت عن رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان قوله "إن هذه المساعدات تأتي امتداداً للدور الإنساني الرائد الذي تضطلع به دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة تجاه الأشقاء في اليمن بصورة عامة وفي سقطرى على وجه الخصوص".

وتابع: "الإمارات كانت وستظل العون والسند لأهل اليمن في كل الأحوال والظروف، وستواصل مسيرتها الإنسانية على الساحة اليمنية انطلاقاً من دورها الريادي في العمل الإنساني والإغاثي والتنموي، تجسيداً لعمق الروابط والصلات التي تجمع الشعبين الشقيقين".

وأكد سمو الشيخ حمدان أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ستعزز نشاطها الإنساني في سقطرى خلال شهر رمضان المبارك لتوفير احتياجات الصائمين وتلبية متطلباتهم الرمضانية.. مشدداً أن الهيئة لن تدخر وسعاً في سبيل تحقيق تطلعاتها الإنسانية في اليمن.

من جانبه أكد الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الدكتور محمد عتيق الفلاحي، أن الهيئة شرعت فوراً في تنفيذ توجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ووفرت الاحتياجات الرمضانية لسكان سقطرى من مخزونها الاستراتيجي من المواد الإغاثية بمستودعاتها في المدينة العالمية للخدمات الإنسانية بدبي.

وقال، "إن فريقاً من الهيئة سيشرف على إيصال المواد الرمضانية لسكان الجزيرة خلال شهر رمضان المبارك".. مشيرًا إلى أن المواد تتضمن احتياجات رمضان الأساسية.