سلطة حضرموت: أضرار كبيرة في الممتلكات جراء الإعصار.. ولا أضرار بشرية

متفرقات - Friday 18 May 2018 الساعة 10:55 pm
المكلا، نيوزيمن:

قالت السلطة في محافظة حضرموت، إن المحافظة شهدت خلال الثلاثة الأيام الماضية، عواصف رعدية وأمطارا غزيرة؛ بسبب المنخفض الجوي نتج عنها سيول جارفة أحدثت أضرارا كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة وتأثرت البنية التحتية تأثيراً كبيراً بأضرار بالغة، مؤكدة في ذات الوقت أنه لم تحدث هناك أية خسائر بشرية.

جاء ذلك في بيان أصدرته السلطة المحلية بحضرموت الليلة وحصل "نيوز يمن" علی نسخة منه.

وأوضح البيان، أنه وقبل حدوث هذه العاصفة فقد قام محافظ محافظة حضرموت- قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن / فرج سالمين البحسني بعقد لقاء مع المختصين في غرفة الأرصاد الجوي لتدارس الوضع وتشكيل لجنة طوارئ برئاسته لمواجهة أي احتمالات طارئة تنجم عن هذه العاصفة، بالإضافة إلى توجيه السلطات المحلية بالمديريات بأخذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة الكوارث الطبيعية.

وأشار إلى أن لقاءات المحافظ مع غرفة الأرصاد الجوي والإنذار المبكر من المخاطر الطبيعية المتعددة بديوان المحافظة أفضت إلى تقديم الغرفة توضيحا حول تحرك الحالة المدارية بمحاذاة سواحل محافظة حضرموت وهذا ما حصل فعلاً وعلى مدى الثلاثة الأيام الماضية فضلا عن التوقع باستمرارية هذه الحالة لأيام قادمة.

وأكد البيان أن مختلف الأجهزة العسكرية والأمنية واللجان الشعبية في الأحياء وكذلك المواطنين قاموا بدور كبير يستحقون عليه التقدير في التخفيف من وطأة هذه الكارثة التي حلت بالمحافظة.

وقالت السلطة المحلية بحضرموت في البيان: "إن ما لحق من أضرار بالبنية التحتية في المحافظة وكذا الممتلكات العامة والخاصة يفوق قدرة وإمكانية السلطة المحلية بالمحافظة على مجابهته، الأمر الذي يجعلنا نتوجه إلى الحكومة والدول والمنظمات الشقيقة والصديقة الداعمة بضرورة تقديم الدعم والمساندة التي يمكن ان تساعدنا في تجاوز هذه المحنة الكارثة وإعادة ما خربته الأمطار والسيول في محافظتنا، ونعتبر ذلك موقفاً إنسانياً وأخوياً صادقاً لكل من يتعاون معنا لتجاوز ظرفنا الاستثنائي هذا".

ولفت البيان إلى أن محافظ المحافظة قد أصدر قراراً خاصاً بتشكيل لجنة لحصر الأضرار الناجمة عن هذه الكارثة الطبيعية ووجه بسرعة مباشرة مهامها.. داعيا المواطنين ومختلف الأجهزة والجهات المعنية بالمحافظة التعاون مع هذه اللجنة لتمكينها من تنفيذ مهامها على أكمل وجه ورفع الإحصائيات والبيانات الدقيقة عن الأضرار.

وأهابت السلطة المحلية في حضرموت بكافة أجهزة الدولة والمواطنين على حدٍ سواء بضرورة أخذ الحيطة لتجنيب المواطنين أي مخاطر قد تنجم جراء استمرارية هذه الأمطار والسيول.. منبهة المواطنين القاطنين بمحاذاة مجاري السيول أن يحتاطوا حتى لا يتعرضوا لأي أذى لا سمح الله.

ووجهت لجنة الطوارئ بالمحافظة وسلطات المديريات أن تظل في دورة انعقاد مستمر لمتابعة هذا الوضع الاستثنائي واتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة لمجابهة أي مخاطر قد تحدث.. مطالبة المواطنين التعاون مع لجان الطوارئ في تنفيذ أية إرشادات أو توجيهات تصدرها هذه اللجان حفاظاً على أرواحهم وممتلكاتهم.

وابتهلت السلطة المحلية في حضرموت في ختام بيانها إلی المولی عز وجل أن لا يري مواطني المحافظة أي مكروه وأن يجنب المحافظة ويلات الخراب والدمار.