أجواء روحانية ينغصها ارتفاع أسعار السلع والمنتجات في أبين

متفرقات - Sunday 20 May 2018 الساعة 09:40 pm
أبين، نيوزيمن:

تشهد أسواق محافظة أبين حركة بيع وشراء نشطة خلال أيام الشهر الكريم برغم ارتفاع أسعار السلع والمنتجات وفي مقدمتها المواد الغذائية.

ويحرص المواطنون في أبين علی التوفيق بين قدرتهم الشرائية المحدودة وخصوصاً ذوي الدخل المحدود المعتمدين علی الراتب الشهري من الدولة، وبين الاحتياجات المتعددة للشهر الكريم.

إلا أن الارتفاع الجنوني للأسعار سيما في ضوء انخفاض سعر العملة الوطنية أمام العملات الأجنبية انعكس بشكل سلبي علی حياة المواطنين في محافظة أبين الذين مازالوا يعيشون حياة معيشية صعبة وتضاعفت معاناتهم بفعل تداعيات وآثار الحرب التي أشعلتها ميليشيات الانقلاب الحوثية رغم مرور عامين علی تحرير المحافظة من تلك العصابة.

كل تلك الصعاب لم تمنع المواطنين في أبين من أن يسعوا لجعل رمضان شهر روحانية وعبادة مفعمة بالفرح والسرور، وأن يستعدوا، ولو بالقدر اليسير، لتنويع وجبات المائدة الرمضانية بما لذّ وطاب من صنوف الأكلات الشعبية المختلفة.

ولشهر رمضان في أبين طابع مختلف عن بقية الشهور لروحانية هذا الشهر الفضيل لدى سكان المحافظة الذين يستقبلونه بالطاعات والتواصل والتراحم مع الجيران وتفقد الأسر الفقيرة والمحتاجة وتزويدها ببعض المأكولات.

كما تستقبل مساجد وجوامع أبين الشهر الفضيل بالترحيب بالموشحات والأهازيج الدينية وتمتلئ المساجد بالمصلين والمعتكفين والذين يكرسون جل وقتهم لقراءة القرآن، فضلاً عن الاستماع إلی الدروس والمحاضرات الدينية التي تبين فضائل الصوم وأحكامه وغيرها من الدروس والمواعظ الدينية.