قائد محور تعز يتمرد علی المحافظ ويستثني اللواء 35 مدرع من الحملة الأمنية

@ تعز، نيوزيمن: السياسية

2018-05-22 02:28:49

رفض قائد محور تعز اللواء خالد فاضل المحسوب علی التجمع اليمني للاصلاح تنفيذ الأمر الصادر اليه من محافظ تعز - رئيس اللجنة الأمنية أمين محمود بشان نشكيل حملة أمنية من مختلف الوحدات العسكرية والامنية لتعقب المجرمين وضبط القتلة ومثيري الفوضی في تعز.

وقد حصل " نيوز يمن " علی الأمر العملياتي الذي اصدره قائد محور تعز الليلة بتشكيل الحملة الأمنية من وحدات عسكرية وأمنية محسوبة علی التجمع اليمني للاصلاح واستبعد مشاركة اللواء 35 مدرع الذي يضم كتائب ابو العباس السلفية والذي قضت توجيهات محافظ تعز بمشاركته في الحملة .

و نصت توجيهات محافظ تعز أمين محمود علی تشكيل حملة أمنية من قوات ( الأمن الخاصة، الشرطة العسكرية، كتائب ابو العباس، اللواء 22 ميكا، اللواء 170 دفاع جوي، اللواء 17 مشاة، المحور) لتأمين المدينة وضبط المطلوبين أمنيا.

وقد حذر مصدر مسؤول في أمن محافظة تعز في تصريح لـ(نيوز يمن) من التداعيات الخطيرة لتمرد قائد محور تعز علی توجبهات محافظ المحافظة واصراره علی استبعاد اللواء 35 مدرع الذي يتسم بتكوينه الوطني وليس علی اسس حزبية كما هواط الحال مع بقية الوحدات العسكرية المشكلة حديثا من اعضاء من حزب الاصلاح .

واكد المصدر ان عادل فارع (ابو العباس) أبدى استعداده لمشاركة وحدات الجيش والأمن في محاربة المتطرفين جنوب وشرق مدينة تعز، فور صدور توجيهات المحافظ .

وتابع قائلا " من خلال امر قائد المحور واستبعاده للواء 35 مدرع يتضح جليا ان حزب (الإصلاح) يسعی لاستغلال الحملة ليس لملاحقة وضبط القتلة والمجرمين وانما لاجتثاث كتائب (أبو العباس) بغطاء رسمي".

واعتبر المصدر أن تمرد قائد المحور على قرار محافظ تعز واصراره علی استثناء اللواء 35 مدرع من الحملة الأمنية، يؤكد هدفهم الخفي من الحملة وهو اجتثاث كتائب ابو العباس وهو ماينذر بتفجر الاوضاع مجددا في تعز ويصب في خدمة ميليشيات الانقلاب الحوثي .