مليشيات الحوثي تمنع إقامة امسية رمضانية لمؤتمر صنعاء

متفرقات - الجمعة 25 مايو 2018 الساعة 01:21 ص
صنعاء، نيوزيمن، خاص:

أفشلت مليشيات الحوثي أمسية رمضانية هي الأولى لحزب المؤتمر الشعبي العام منذ اغتيال المليشيات لرئيس الحزب وأمينه العام مطلع ديسمبر من العام الماضي.

ورأس جمال الخولاني، رئيس فرع المؤتمر بأمانة العاصمة صنعاء، مساء الأربعاء 23 مايو الجاري، أمسية رمضانية تدشينا لخطة الفرع خلال شهر رمضان.

وذكرت مصادر حضرت الاجتماع لـ"نيوز يمن"، أن مليشيا حوثية طوقت معهد الميثاق، واقتحمت قاعة الأمسية قبل بدء الفعالية، التي اعتاد المؤتمر الشعبي العام تنظيمها سنويا على مستوى فروع المحافظات والمديريات.

ووفق برنامج الأمسية فقد كان مقررا قراءة الفاتحة على روحي الشهيدين رئيس المؤتمر الزعيم علي عبدالله صالح، والأمين العام عارف الزوكا، واستعراض محطات من مسيرتهما النضالية الوحدوية.

وفيما هددت مليشيا الحوثي بنسف القاعة، اضطر العشرات من أعضاء وقيادات المؤتمر الوسطية لمغادرتها فيما بقى عدد قليل إلى جوار رئيس مؤتمر أمانة العاصمة جمال الخولاني، وتحويل الأمسية الموسعة إلى اجتماع تنظيمي محدود.

وحسب مصادر متطابقة، فقد اقتصرت مخرجات الاجتماع على الدعوة للتبرعات لتنفيذ العديد من المناشط الاجتماعية والخيرية، ومنها إقامة مطابخ خيرية لتقديم وجبات الإفطار للحالات المحتاجة في نطاق المراكز التنظيمية داخل الأحياء والحارات.