الهلال الأحمر الإماراتي يسلم شحنة أدوية لمكتب الصحة بمحافظة شبوة

متفرقات - Thursday 31 May 2018 الساعة 09:26 pm
شبوة، نيوزيمن:

سلمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، شحنة أدوية مقدمة من دولة الإمارات إلى مكتب الصحة العامة والسكان في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة.

وتضمنت الشحنة، التي حملتها شاحنتان، كمية من الأدوية العلاجية والمستلزمات الطبية لجميع المستشفيات والمراكز الصحية في المحافظة.

وعقب تسليم الشحنة قال رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي في شبوة محمد النيادي "إن هذا الدعم يأتي ضمن الجهود الرامية لتخفيف العبء عن الحالات المرضية واستجابة لمناشدات الأشقاء في مكاتب الصحة العامة والسكان ومستشفى عتق المركزي والمستشفيات والمراكز الصحية في مديريات المحافظة وحرصا من دولة الإمارات على تقديم المساعدة والعون لأبناء محافظة شبوة لمجابهة الصعوبات والاحتياجات الطارئة للحالات المرضية والإنسانية في عموم مناطق ومديريات المحافظة كون ذلك واجباً إنسانياً أساسياً".

وأوضح النيادي، أن هذه الشحنة من الأدوية ستوزع على المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية العاملة في المديريات حسب احتياجات كل منها.. مؤكداً أن الهيئة ستكثف عملها الإنساني في محافظة شبوة عبر تقديم المساعدات الإنسانية الغذائية والعلاجية للأهالي والأسر المعوزة وتلبية احتياجات المرضى في ظل الوضع الإنساني والاقتصادي المتدهور الذي يعانيه معظم السكان.

من جانبه أشاد القائم بأعمال مدير مكتب الصحة العامة والسكان ناصر البعسي بالدعم السخي والمتميز الذي تقدمه الإمارات قيادة وحكومة وشعباً لليمن بشكل عام ومحافظة شبوة على وجه الخصوص خاصة في الجانب الصحي في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد جراء الحرب التي يشنها الانقلابيون الحوثيون.

وأكد أن هذا الدعم السخي ليس بجديد على الأشقاء في الإمارات الذين كانوا سباقين دوماً في دعم ومساعدة اليمن وشعبه في مختلف المراحل وفي كل الظروف.