الأوقاف تفتح التسجيل للمعتمرين وتحدد وكالات التفويج المعتمدة

متفرقات - Friday 01 June 2018 الساعة 02:14 pm
عدن، نيوزيمن:

أعلنت وزارة الأوقاف والإرشاد، الخميس، فتح باب التسجيل لليمنيين الراغبين بأداء مناسك العمرة لهذا العام من داخل أراضي الجمهورية اليمنية.

وقال قطاع الحج والعمرة بالوزارة، في بيان رسمي، إن فترة التسجيل تبدأ من 18 رمضان وتنتهي في 15 شوال الموافق 1439هـ.. مشيرة إلى أن الـ 14 من شوال هو آخر موعد لاصدار تأشيرات العمرة، على أن ينتهي برنامج العمرة في الـ 28 من الشهر نفسه.

ونوهت وزارة الأوقاف بأن رسوم العمرة تحددها الوكالات المعتمدة شاملة للسكن والنقل من وإلى الأراضي المقدسة، على أن تخضع الوكالات لإشراف ورقابة وزارة الأوقاف والإرشاد- قطاع الحج والعمرة.

وحذرت الوزارة من التأخر عن موعد المغادرة من أراضي المملكة بعد أداء مناسك العمرة.. مشددة بأن من يتأخر عن الموعد المحدد سيخضع للمساءلة القانونية، وكذا الوكالة التي تم التفويج عبرها.

وأهابت الوزارة بالراغبين بأداء مناسك العمرة لهذا العام سرعة تسجيل أسمائهم لدى الوكالات التي وثقت عقودها لدى وزارة الأوقاف والإرشاد، والمعلنة أسماؤها مع هذا الخبر، وعددها 48 وكالة معتمدة لتفويج المعتمرين اليمنيين.

ويأتي إعلان الوزارة بأسماء الوكالات المعتمدة لتسجيل وتفويج المعتمرين اليمنيين عقب موافقة المملكة العربية السعودية على فتح العمرة لليمنيين بعد انقطاع ما يقارب أربع سنوات.

لا يتوفر نص بديل تلقائي.