تصاعد عمليات القتل والاغتيال بتعز.. ارتفاع عدد القتلى خلال يومين إلى ستة بينهم جنديان

متفرقات - Sunday 03 June 2018 الساعة 03:09 pm
تعز، نيوزيمن، تقرير خاص:

تصاعدت عمليات الاغتيالات في صفوف المواطنين والمقاومة والجيش الوطني في محافظة تعز من قبل عصابات مسلحة لم تعرف وجهتها حتى اللحظة، ويخشى المواطنون من تصاعد عمليات الاغتيالات وحالات الانفلات الأمني.

ومنذ يومين تعيش المدينة حالة من الترقب والقلق الأمني المسيطر على أهلها، حيث صحت اليوم على جريمة جديدة في منطقة صينة جنوب المدينة.

وقال مصدر أمني لنيوزيمن، إنه تم العثور على جثة شاب في العشرينات من عمره في منطقة صينة جنوب المحافظة، مصاباً بطلق ناري في الرأس.

كما أصيب صاحب صيدلية جراء محاولة اغتيال برصاص مسلحين مجهولين بمنطقة الحصب غرب تعز.

وبحسب المصدر الأمني، إن التحقيقات جارية في جميع حالات الاغتيالات التي حدثت مؤخراً، دون الوصول إلى خيوط حول تلك الجرائم.

وبالعثور على جثة الشاب في منطقة صينة، ترتفع عدد حالات القتل والاغتيال بالمدينة خلال يومي السبت والأحد إلى ست جثث.

حيث أقدم مجهولون على قتل سائق حافلة في شارع جمال، ومواطن آخر في منطقة الشماسي، كما قتل مواطن جراء اشتباكات في سوق الزنقل، ومقتل جنديي أمن جوار مقر الشرطة العسكرية.

وكان مدير مكتب التخطيط نبيل جامل، نجا من محاولة اغتيال برصاص مسلحين مجهولين، مغرب أمس، في منطقة سوق الصميل شرقي المدينة.

على صعيد متصل، قال مصدر عسكري لنيوزيمن، إن مسلحين مجهولين قاموا باختطاف مرافق القيادي في المقاومة وهيب الهوري، الجندي "كمال مغلس"، وسط المدينة واقتادوه إلى جهة غير معلومة.

وتصاعدت وتيرة الانفلات الأمني بمدينة تعز خلال الساعات الماضية في ظل تراخي الشرطة والجيش عن ضبط الأمن ورفضهم تنفيذ توجيهات محافظ المحافظة القاضية بتنفيذ حملة شاملة تشارك فيها الوحدات الأمنية والعسكرية لتقوم بضبط الأمن وملاحقة القتلة ومداهمة أوكار خلايا الاغتيالات.

ودعا ناشطون على صفحات التواصل الاجتماعي السلطات لوضع حد للانفلات الأمني، وضبط المنخرطين في عمليات الاغتيال، كما دعوا إلى تفعيل المؤسسة الأمنية، واستكمال تجهيزها لتؤدي مهامها على أكمل وجه.