وفد إغاثي كويتي يقيم الإحتياجات الإنسانية والأضرار في سقطرى بعد إعصار «ماكانو»

متفرقات - Tuesday 05 June 2018 الساعة 08:28 pm
سقطرى، نيوزيمن :

زار وفد من الجمعية الكويتية للإغاثة برئاسة الدكتور/ محمد الشرهان ، خلال الاسبوع الجاري محافظة أرخبيل سقطرى لتقييم الاحتياجات الإنسانية العاجلة التي خلفها اعصار" ماكانو " والأضرار التي لحقت بالجزيرة .

والتقى الوفد الإغاثي الكويتي بمحافظ سقطرى رمزي محروس ، حيث جری مناقشة ألويات الاحتياجات الانسانية لسكان جزؤ الارخبيل وما خلفه الاعصار من أضرار للمنشآت الخاصة والمرافق الخدمية وسبل التدخلات لمعالجتها وإعداد دراسة لكافة الاحتياجات ذات الأولوية للسكان بمايمكن الجمعية الكويتية من المساهمة في توفير المساعدات الإغاثية العاجلة ودعم جهود عودة الحياة بشكلها الطبيعي لسكان الأرخبيل .

وقد ثمن محافظ سقطرى جهود الأشقاء في دولة الكويت وحرصهم علی نجدة اخوانهم في سقطری ومتابعتهم الحثيثة والدائمة للأرخبيل وتقديم يد المساعدة لسكانه .

وقام الوفد الكويتي بزيارات ميدانية شملت عاصمة المحافظة مدينة "حديبو" ومديرية "قلنسيا" اطلع خلالها على بعض جوانب الدمار والأضرار التي طالت البنية التحتية والمساكن فضلا عن الأضرار التي لحقت بالصيادين والمواطنين .

كما زار الوفد المستشفى العام بمديرية "قلنسيا" واطلع علی حجم الاضرار التي خلفها الإعصار في المستشفى وانعكاساتها السلبية في التاثير علی خدماته الطبية وناقش مع القائمين علی المستشفی احتياجاته من المعدات والتجهيزات الطبية .

وفي ذات السياق زار الوفد الإغاثي الكويتي ميناء سقطرى للاطلاع على وضع الميناء بعد اعصار «ماكانو».

واستمع من المختصين في الميناء إلی شرح عن حالة الميناء والعوائق التي تواجهه أثناء حدوث الاعاصير وارتفاع أمواج البحر لعدم وجود كاسر أمواج يساعد في حماية السفن الواصلة للميناء ، بالإضافة إلی توضيح أوجه الدعم المطلوبة للميناء بغية رفع مستوى نشاطه الملاحي .

يذكر أن دولة الكويت كانت اعتمدت سابقاً إنشاء ميناء (قرمه) في سقطرى لتعزيز النشاط الملاحي للأرخبيل وربطها بالملاحة العالمية قبل أن يتعرض المشروع للتعثر نتيجة لعوائق في كيفية التنفيذ .

رافق الوفد الكويتي مندوبو منظمات المجتمع المدني اليمنية المنفذة لمشاريع الجمعية الكويتية في اليمن