مليشيا الحوثي تعتقل عدداً من قيادات المؤتمر الشعبي في صنعاء وتلفِّق لهم تهماً كيدية

متفرقات - Tuesday 05 June 2018 الساعة 08:59 pm
صنعاء، نيوزيمن، خاص:

شنت مليشيا الحوثي حملة اعتقالات واسعة طالت عددا من قيادات المؤتمر الشعبي العام، آخرها اعتقال رئيس فرع المؤتمر في محافظة ريمة محمد عبده مراد والقيادي نبيل معياد.

وقالت مصادر مؤتمرية لـ(نيوزيمن)، "إن مليشيا الحوثي اعتقلت الليلة الماضية القيادي في المؤتمر نبيل معياد في العاصمة صنعاء، بعد أن كانت اعتقلت أمس الاثنين عضو اللجنة العامة في المؤتمر الشعبي - رئيس فرع المؤتمر في محافظة ريمة محمد عبده مراد، من أمام أحد المساجد في العاصمة صنعاء واقتادته إلى جهة مجهولة".

وأوضحت تلك المصادر أن مليشيا الانقلاب سبق واعتقلت قبل يومين القيادي المؤتمري خالد الشميلي حيث حاصرت عربتان عسكريتان منزل الشميلي الكائن في شارع القادسية قرب قسم شرطة علاية وسط العاصمة واعتقلته فور وصوله إلى المنزل".

وكشفت تلك المصادر، أن مليشيا الحوثي لفقت للقيادي الشميلي تهمة كيدية تزعم "التواصل مع العدوان ورفع الإحداثيات للمواقع التي تقصفها الغارات".

وكانت ميليشيا الانقلاب الحوثية اعتقلت المئات من قيادات وكوادر المؤتمر الشعبي العام إثر انقلابها علی التحالف مع المؤتمر الشعبي العام والغدر برئيسه الزعيم الشهيد علي عبدالله صالح، مطلع ديسمبر الماضي.

واستأنفت ميليشيات الكهنوت ممارساتها التعسفية والاستبدادية بحق قيادات المؤتمر مؤخرا باعتقال كل من رئيس الدائرة الفنية في المؤتمر الشعبي العام خالد أبو عيده، ونائب رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام في مديرية شعوب عامر رفيق، أثناء مغادرتهما قاعة القمة بحي حدة عقب تأديهما واجب العزاء في الفقيد كنعان يحيى محمد صالح حفيد الزعيم.

كما اعتقلت بعدها بأيام، عضو اللجنة الدائمة - مدير مكتب الشباب والرياضة في مديرية شعوب الكابتن محمد أبو كسر، على خلفية تنظيمه فعالية دوري الخيال الرياضي على كأس الوحدة اليمنية.