تدشين خدمة جديدة لحل إشكالات طلاب اليمن الدارسين في جامعات ماليزيا

متفرقات - Wednesday 06 June 2018 الساعة 09:56 pm
كوالالمبور، نيوزيمن:

دشنت هيئة الخدمات التعليمية الماليزية الدولية (EMGS) بالتعاون مع السفارة اليمنية بماليزيا، اليوم، نافذة معاملات للهيئة في مبنى السفارة اليمنية بكوالالمبور لمدة اسبوع للتواصل المباشر مع الطلاب اليمنيين الذين لديهم اشكالات أو تأخير في معاملات التأشيرات الخاصة بهم.

وأهابت السفارة وملحقيتها الثقافية بكافة الطلبة اليمنيين الذين لديهم إشكاليات متعلقة باستكمال إجراءات التأشيرة للدراسة بالجامعات الماليزية بالحضور إلى مبنى السفارة وعرض الإشكاليات التي تواجههم للجهات المختصة.

الجدير بالذكر، أن عدد الطلبة اليمنيين الدارسين في مملكة ماليزيا يقدر بــ 6373 طالبا وطالبة منهم أكثر من أربعة آلاف طالب في مساقات البكالوريوس بحسب احصائية EMGS موزعين على جميع الجامعات في الولايات الماليزية، بينما بلغ عدد الطلاب الذين واجهوا رفض معاملتهم بسبب تغيير التخصص أو الجامعة نحو 113 طالبا وطالبة.

وجاء تدشين هذه الخدمة بعد لقاء جمع سفير اليمن لدى ماليزيا الدكتور عادل باحميد مع الرئيس التنفيذي العام لهيئة الخدمات التعليمية الماليزية الدولية (EMGS) دكتور روجحان مصطفى.

وجری في اللقاء مناقشة أوضاع الطلاب اليمنيين المتقدمين للدراسة في الجامعات الماليزية وإجراءات حصولهم على التأشيرات القانونية والصعوبات التي تواجههم ومدى انعكاس ذلك على مسيرتهم التعليمية واستقرارهم الدراسي لا سيما مع التزايد الكبير في أعداد الطلاب اليمنيين الدارسين بماليزيا.

واتفق الجانبان على سلسلة من الإجراءات العملية لتسريع حل الإشكالات العالقة، وتضمنت افتتاح نافذة معاملات للهيئة في مبنى السفارة اليمنية لمدة أسبوع للتواصل المباشر مع الطلاب اليمنيين الذين لديهم إشكالات أو تأخير في معاملات التأشيرات الخاصة بهم.