القاضي قطران يتهم الحوثيين باحتجاز أخيه كرهينة في الحديدة

متفرقات - Monday 11 June 2018 الساعة 01:17 pm
صنعاء، نيوزيمن:

اتهم القاضي عبد الوهاب قطران، مليشيا الحوثي باحتجاز أخيه عارف قطران، في محافظة الحديدة، ومنعه من العودة إلى صنعاء واتخاذه كرهينة.

وخاطب القاضي قطران الحوثيين، في منشور له على حسابه بالفيس بوك قائلا، "ياحوثيين، عارف قطران لديكم رهينة، أطلقوا سراحه".

وأوضح أن الحوثيين وقبل أن يستدرجوا أخاه إلى محرقة الحديدة، كان طقم تابع ل (أبو وليد) مشرف الحوثيين بقسم ظروان في مديرية همدان، قد لاحقه مرتين.

وقال، "نزل الطقم الحوثي من قسم ظروان مرتين إلى باب بيتنا بالجاهلية، نفذوا على عارف قطران قبل نزوله الحديدة بأسبوع يريدون سجنه، بتهمة التحريض على المسيرة في المقايل وأنه يشن عليهم حملة تشويه".

وتابع، "وبعد أن استدرجوه للحديدة مع خمسة من القرية قبل عشرة أيام ، أعادوا الجميع الذين انزلوهم معه بمن فيهم مشرف الحوثي بالقرية، وأبقوا على عارف أخي وحده، والليلة أخبروني الأسرة من البلاد أنهم تواصلوا معه للحديدة فابلغهم انه يريد ان يعود الی بيته في همدان ولكن الحوثيين مانعين له ومحتجزين له ومنعوه من العودة".

واردف القاضي قطران مخاطبا الحوثيين: "وهكذا تأكد لنا انكم اخذين للرجل عندكم رهينة، مثلما كان الامام يأخذ رهاين من أبناء القبائل لديه للضغط على اهلهم وقبائلهم"، معتبرا أن ممارساتهم هذه تعكس تعمدهم احتجاز اخيه وعدم السماح له بالعودة الا جثة هامدة.

وحمل القاضي قطران مليشيا الحوثي المسؤولية الكاملة على حياة شقيقه، مؤكدا أن اي أذى يطاله ستعتبره اسرته تصفية جسدية.

وطالب قيادات مليشيا الحوثي بالنزول والقتال في الحديدة بدلا من الدفع بأولاد القبائل والبقاء في منازلهم للاستمتاع بما ينهبونه من خيرات السلطة وخزينة الدولة.

واختتم منشوره قائلا، "ينزل يقاتل في الحديدة حسن زيد واولاده، وزكريا الشامي ووالده يحي الشامي، وبقية بيت الشامي المعينين بالوظائف العليا للدولة، وعيال العماد علي ومحمد وحسين المستفيدين من سلطة ودولة الحوثي ، وبقية البيوتات الهاشمية الحاكمة المترفة.. قاتلوا انتم على سلطتكم ودولتكم وثرواتكم واقليمكم وولايتكم وحصتكم بالسلطة والثروة.. لاتزجوا بنا بمعارككم العبثية.. ودعوا أخي يعود إلى أطفاله الخمسة الذين يعولهم".