الإمارات تجهز محطة المخا لإعادة الكهرباء لمدينة الحديدة فور تحريرها وتستعد لصرف رواتب الضمان

متفرقات - Monday 11 June 2018 الساعة 03:26 pm
الحديدة، نيوزيمن:

اعلن مصدر مسؤول في محطة المخا البخارية عن استكمال إعادة تأهيل و تجهيز محطة المخا لتوليد الطاقة الكهربائية وباتت المحطة جاهزة للتشغيل بقوة 145 ميجا بدعم من دولة الامارات العربية المتحدة .

ونقلت وكالة 2 ديسمبر الإخبارية عن المصدر قوله "قامت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية بتمويل إعادة تأهيل محطة المخا البخارية وذلك في إطار الدعم المتواصل من دولة الإمارات ترجمة لتوجيهات القيادة الإماراتية لمساعدة الشعب اليمني، والوقوف معه والتخفيف من معاناته في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها اليمن".

وافاد ان محطة المخا البخارية عانت الإهمال خلال سيطرة مليشيا الحوثيين على المدينة، إلى جانب نهبهم معداتها وأجهزتها، علاوة على الأضرار التي لحقت بها أثناء حرب تحرير مدينة المخا، غير أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتية أنقذت الموقف عقب تحرير مناطق الساحل الغربي، وتدخلت بشكل فوري لإعادة صيانة المحطة والشبكة الداخلية للمدينة.

وتابع قائلا " وخلال وقت قياسي تم إنجاز العمل المطلوب وباتت المحطة جاهزة للتشغيل بقوة 145 ميجا، الأمر الذي سيسهم في رفع المعاناة عن أبناء الساحل الغربي وإنارة مناطقهم بشكل كامل خلال الأيام المقبلة خاصة في ظل درجات الحرارة المرتفعة في فصل الصيف".

وكشف المصدر انه يجري حاليا استكمال التجهيزات لإعادة تأهيل محطة العرج الكهربائية لتزويد محافظة الحديدة بشكل كامل بالطاقة الكهربائية فور تحرير المدينة من مليشيا الحوثي الكهنوتية بعد أن اصبحت المدينة قاب قوسين أو أدني من التحرير ، موضحا في الوقت ذاته انه يجري بالتزامن مع تجهيز المحطة البخارية التنسيق مع شركات ذات كفاءة عالية في الطاقة المستأجرة لتدشين خدمة الكهرباء لمدينة الحديدة بعد التحرير مباشرة.

من جهة ثانية يستعد الهلال الأحمر الإماراتي وبتنسيق مع الجانب اليمني لإعادة تفعيل صرف مرتبات الضمان الاجتماعي لكافة الفئات المستهدفة والمستحقة في محافظة الحديدة عقب تطهير مدينة الحديدة من مليشيات الحوثي الكهنوتية.

واوضحت مصادر مقربة ان الهلال الأحمر الإماراتي يقوم حاليا بالتجهيز لبدء عملية صرف رواتب الضمان الاجتماعي تحت مبادرة (عام زايد) فور استكمال تحرير مدينة الحديدة خلال الأيام القريبة القادمة.

ولفتت إلی ان هذه المبادرة الجديدة تضاف إلى الكثير من الجهود والمساعدات الكبيرة التي تقدمها دولة الإمارات الشقيقة للشعب اليمني تجسيداً للمساعي الإنسانية النبيلة التي تترافق مع العمليات العسكرية لاستعادة محافظة الحديدة وتطهيرها من المليشيات الحوثية الإيرانية.

وتأتي هذه المبادرة مع اقتراب القوات المشتركة بمساندة القوات الإماراتية وقوات التحالف العربي في الساحل الغربي من تحرير مدينة الحديدة وانهيار المليشيا الحوثية.