محافظ حضرموت يعلن عن إحباط عملية إرهابية في المكلا

متفرقات - Tuesday 12 June 2018 الساعة 03:15 pm
المكلا - نيوزيمن:

أعلن محافـظ حضـرموت فرج البحسني، اليوم الثلاثاء، عن إحباط عملية إرهابية كبری، كانت تستهدف تفجير أكثر من موقع في مدينة المكلا مع أواخر الشهر الفضيل وأيام العيد.

وقال المحافظ البحسني، في بيان أصدره اليوم وحصل (نيوزيمن) علی نسخة منه، "بتوفيق من الله سبحانه وتعالى أحبطت قوات النخبة الحضرمية والأجهزة الأمنية والاستخباراتية عملية إرهابية كبيرة كانت تستهدف مدينة المكلا، وجرى التحضير لها بعناية فائقة من قبل تنظيم القاعدة لتفجير أكثر من موقع في مدينة المكلا، ويأتي هذا الفعل الدنيء مع أواخر الشهر الفضيل شهر رمضان المبارك وأيام العيد".

وأضاف، "لقد تابعت الأجهزة الأمنية والعسكرية والاستخباراتية، وبدقة متناهية، عميلة التحضير لهذه العملية الإرهابية المدمرة، ومنذُ فترة ومتابعاتها أولاً بأول إلى أن اكتملت خيوطها ودنت ساعة الصفر لتنفيذها، لكن أبطالنا كانوا الأسرع لكبح هذه المؤامرة الدنيئة".

وتابع قائلاً، "لقد قامت قوة عسكرية وأمنية واستخباراتية وهندسية صباح هذا اليوم الثلاثاء وتحديداً بعد صلاة الفجر بعملية مداهمة للموقع الذي اختبأت فيه العناصر الإرهابية وجمعت فيه مختلف وسائل الدمار للانطلاق منه لإحداث أكبر ضرر واستهداف الأرواح والممتلكات في هذه الأيام الفضيلة المتبقة من الشهر الكريم حيث تم العثور في الموقع المستهدف، وهو عبارة عن حوش يقع في منطقة حله، على المواد التالية: ثمانية وعشرون عبوة ناسفة، حزامين ناسفين كبيرين، صاروخين حراريين، ثلاثة أكياس من مادة c4 شديدة الانفجار، وكم هائل من الذخائر المختلفة.. وهذه المواد قادرة على إحداث دمار كبير في أي موقع يتم استهدافه".

ووجه محافظ حضرموت تحية إجلال وإكبار لكل من ساهم وسهر وخلط الليل بالنهار في تتبع خيوط هذه العملية الإرهابية المدمرة ووضع الخطط ونفذ عملية الانقضاض الناجحة على وكر هذه العصابات الإرهابية وإحباط وإفشال ما كانت تنوي القيام به من تدمير وقتل الأبرياء.

وأهاب المحافظ البحسني بكل أبناء حضرموت أن يكونوا في أعلى درجات اليقظة الدائمة والتعاون الوثيق مع الأجهزة العسكرية والأمنية والإبلاغ عن أي تحركات لأفراد أو جماعات مشبوهة تضمر الحقد والشر لحضرموت وأبنائها.

واختتم بيانه قائلاً، "وليثق الجميع بأننا لم ولن نتهاون في التصدي لمثل هذه العمليات الإرهابية وستظل حضرموت محروسة بأبنائها الأبطال الأوفياء وسيقف الجميع في خندق واحد لمواجهة الإرهاب والإرهابيين".