"مكرمة حوثية" للموظفين.. نصف راتب أغسطس 2017

متفرقات - Wednesday 13 June 2018 الساعة 11:25 pm
صنعاء، نيوزيمن:

أقرت مليشيا الحوثي، صرف نصف راتب لموظفي الدولة، بعد إيقاف صرف مرتبات موظفي القطاع الحكومي لأكثر من عام ونيف.

وبحسب تعميم رقم (14) لعام 2018 فقد وجه حسين مقبولي، المعين من جانب ميليشيا الحوثي بصرف نصف مرتب أغسطس للعام (2017)، من باب "مراعاة الظروف المعيشة الصعبة التي يعانيها الموظفون".

ونص التعميم على اتخاذ الإجراءات اللازمة لصرف (50%) فقط من المرتبات الأساسية والبدلات المرتبطة بالراتب، لشهر أغسطس 2017م للموظفين الأساسيين بشقيهم المدني / العسكري في المناطق الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي.

وجاء التوجيه بصرف نصف مرتب وسط أزمة إنسانية هي الأسوأ يعانيها موظفو الدولة نتيجة توقف سلطات الحوثيين عن صرف مرتباتهم الشهرية.

في السياق أثارت "المكرمة الحوثية" غضب وسخرية موظفي القطاع الحكومي في مناطق سيطرتها، خاصة وأن أمر الصرف جاء من باب مراعاة ظروف الموظفين وليس باعتبار أن الراتب حق مكفول في الدستور والقانون.

في السياق استطلع نيوز يمن آراء عينة من الموظفين حول التعميم الحوثي بصرف نصف راتب أغسطس، حيث قالت "أنيسة" وهي موظفة في التربية: "هذه الجماعة ما تستحي، قالوا عيصرفوا من باب التعاطف لمعاناتنا، كأنهم بيصرفوا من حق أبتهم، قبحهم الله".

أم علي، موظفة بمكتب تحسين، علقت بالقول: "قصدهم عيضحكوا علينا بنص راتب يشتوا يلهونا عن الذي يحصل بالحديدة"، وأضافت: "رحم الله أيام الإكراميات والمكافآت هذه الأيام تجي واحنا لا نهم ولا نغم، واليوم قدحنا بنهم قيمة الرغيف الخبز".

أما عبدالله، وهو موظف حكومي بصنعاء فقال ساخراً: "صرفوا نص راتب، تصدق بالله أني ما دريت أيش أفعل به، قلبته صلبته ولا رضي يسبر، وعاده يجي من يقلك أحمد الله، على أيش نحمد الله، على نص راتب حقير، عيحكم الله عليهم".