شرطة تعز تصادر مسدسات الخرز بعد إصابة 22 طفلاً والأطباء يحذّرون من فقدان البصر للمصابين

متفرقات - Sunday 17 June 2018 الساعة 06:12 pm
تعز، نيوزيمن:

نفذت شرطة تعز، اليوم، حملة أمنية لمصادرة لعبة مسدسات الخرز البلاستيكية من المحال التجارية والأطفال في المدينة بعد إصابة عيون 22 طفلاً خلال الثلاثة أيام الماضية من إجازة العيد.

وقال مصدر أمني لـ(نيوز يمن)، "إن الشرطة نفذت اليوم حملة مصادرة مسدسات الخرز البلاستيكية من المحلات التجارية والأطفال في الحارات وتكسيرها بالتعاون مع المواطنين".

وأتت هذه الحملة بعد تسجيل إصابة عيون 22 طفلاً برصاصات هذه المسدسات المنتشرة بين أطفال تعز منذ بداية إجازة عيد الفطر المبارك.

ويستخدم الأطفال المسدسات للعب كفريقين، الأول مقاومة، والثاني حوثيين، ويتم الضرب المباشر على بعضهم مجسدين واقع الحرب.

ويعد انتشار هذه الظاهرة بين الأطفال أحد تبعات الحرب التي تغرق في وحلها مدينة تعز منذ أربعة أعوام في ظل غياب المتنزهات والحدائق وعجز الأسر عن ترفيه أطفالهم.

ويعد هذا أول تحرك حكومي لمصادرة هذه المسدسات التي حولت أفراح الأعياد الدينية في المدن اليمنية إلى أحزان ومآسٍ؛ نتيجة اللعب العشوائي الذي يتسبب في قذف الخرز نحو عيون الاطفال مما يشكل خطراً بالغاً يصل لحد فقدان نعمة البصر.

وتشهد المستشفيات الحكومية والخاصة في عموم المدن اليمنية توافد عشرات الإصابات يومياً لأطفال تعرضوا لقذف خرز مسدسات على أعينهم.

ويحذر أطباء العيون من خطورة هذه الألعاب التي تسبب لكثير من الحالات فقدان نعمة البصر وفي الحالات الأخری تتفاوت الإصابة ما بين نزيف داخلي للملتحمة أو خدوش للقرنية وانفصال في القزحية أو نزيف في الحجرة الأمامية للعين مما يسبب تشوهاً للعين ويفقد المصاب القدرة علی الرؤية بوضوح حتی بعد العلاج.