إشادة دولية بتأمين التحالف العربي في عدن لوصول المساعدات للمحتاجين في المحافظات اليمنية المحررة

متفرقات - Thursday 28 June 2018 الساعة 04:29 pm
عدن، نيوزيمن:

أثنی مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لمكتب الأمن والسلامة في نيويورك بيتر دنرنين، علی الجهود التي تقوم بها قيادة قوات التحالف العربي في عدن لتأمين وصول المساعدات الإنسانية للمحتاجين في المحافظات اليمنية المحررة كافة.

جاء ذلك لدی لقائه، اليوم، في عدن بقيادة قوات التحالف العربي بحضور مدير مكتب هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في عدن المهندس سعيد آل علي.

وأشاد مساعد الأمين العام للأمم المتحدة خلال اللقاء بالجهود التي تقوم بها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لمساعدة الشعب اليمني والوقوف إلى جانبه.. معرباً عن تقديره للمشاريع الضخمة التي تقوم بها هيئة الهلال الإماراتية في المحافظات المحررة.

وكان قد جری خلال اللقاء استعراض الأنشطة والأعمال الخيرية والإنسانية التي تقدمها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في محافظات عدن ولحج وأبين والضالع وتعز.

وقدم مدير الهلال الأحمر الإماراتي شرحاً عن مجمل الأنشطة والمشاريع والأعمال الخيرية التي نفذها الهيئة منذ بداية العام 2018 بشكل مفصل عن كل مرحلة من مراحل الأنشطة.

واستعرض آل علي أمام ممثلي الأمم المتحدة، بعض أعمال هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومنها مشاريع حفر آبار المياه في المناطق الأشد تضرراً، وأهمها بئر القبيطة في محافظة لحج، إضافة إلى توفير مضخات المياه لعدن، وإعادة تأهيل عدد من المدارس في المحافظات المحررة وإغاثة النازحين بالسلل الغذائية.

واطلع الوفد الأممي على تفاصيل مشروع المحطة الكهربائية التي من المتوقع إطلاقها وتشغيلها في عدن بقدرة 120 ميجا واط بكلفة تجاوزت المائة مليون دولار على نفقة مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية والتي من شأنها المساهمة الفاعلة في التخفيف من انقطاعات التيار الكهربائي في المدينة.

وأكد أن فريق الهلال الأحمر الإماراتي وزع ثلاثين ألف سلة غذائية للمحتاجين والمتضررين في محافظات عدن ولحج وأبين والضالع وتعز، إضافة الى إقامة إفطار صائم جماعي خلال شهر رمضان لـ 75 ألفا و888 شخصا في المحافظات الخمس التابعة لمكتب الهيئة بعدن.