تظاهرة في المسراخ ضد تمرد قيادي إصلاحي علی قرار محافظ تعز تعيين مدير جديد للمديرية

متفرقات - Thursday 28 June 2018 الساعة 05:19 pm
تعز، نيوزيمن:

شهدت مدير مديرية المسراخ بمحافظة تعز، اليوم الخميس، مظاهرة حاشدة لمواطني المديرية للمطالبة بإنهاء تمرد القيادي في حزب الإصلاح يحيى إسماعيل، على قرار محافظ تعز بتعيين شخص بديلا عنه مديرا للمديرية.

وقال مصدر بالسلطة المحلية في المديرية لـ(نيوز يمن)، إن المواطنين المشاركين في التظاهرة طالبوا بتنفيذ قرار محافظ تعز أمين محمود، والذي صدر نهاية أبريل الماضي وقضی بتعيين عبدالقوي الوجيه مديرا لمديرية المسراخ بدلا عن القيادي في التجمع اليمني للإصلاح يحيى إسماعيل، الذي رفض قرار تغييره، ومازال متمرداً علی الشرعية ورفض التسليم حتی اللحظة.

وأوضح المصدر أن المدير السابق قام بنشر مسلحين تابعين للإصلاح في المجمع الحكومي للمديرية وأعلن تمرده علی قرار المحافظ ورفض التسليم أو تمكين المدير الجديد من ممارسة مهامه، الأمر الذي أثار سخطاً واستنكارًا شعبياً واسعين لدی المواطنين في المديرية.

وأفاد المصدر أن ممارسات المدير المقال تندرج في سياق رفض حزب الإصلاح قرارات محافظ تعز الهادفة إلى تعيين كفاءات وطنية لإدراة المديريات والمؤسسات الحكومية، وإصرار الإصلاح علی استمرار احتكار القيادات الإصلاحية المعينة وفقاً لمعايير حزبية وليس وطنية في مناصب إدارية في مواقعها وتسخير مهامها لخدمة توجهات الإصلاح الحزبية.