برنامج تدريبي ل 1000 من منتسبي أجهزة الأمن في حضرموت علی مدی 10 أشهر

متفرقات - Sunday 01 July 2018 الساعة 08:14 pm
المكلا، نيوزيمن:

دشن، اليوم، في مدينة المكلا برنامج تدرييي موسع لتأهيل 1000من منتسبي الأجهزة الأمنية بمحافظة حضرموت في مختلف المهام الشرطوية.

ويستهدف البرنامج الذي يستمر 10 أشهر بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة تعزيز قدرات ومهارات رجال الأمن بمحافظة حضرموت في كافة جوانب العمل الأمني بما يسهم في تطوير أداء الأجهزة الأمنية ورفع كفاءتها في مكافحة الجريمة وضبط المجرمين.

ويتضمن البرنامج الی جانب تدريب المشاركين بناء وتأهيل وصيانة وتأثيث المقرات الأمنية في حضرموت ورفدها بالمركبات والدراجات وكافة التجهيزات الفنية التي تحتاج لها، وكذا تزويدها بالأسلحة والمسلتزمات ومعدات الاتصال اللازمة بدعم من دولة الإمارات.

وفي حفل تدشين البرنامج الذي حضره العميد أحمد سيف بن زيتون المهيري من وزارة الداخلية الإماراتية وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية بالتحالف العربي.. اشاد محافظ حضرموت فرج البحسني بتبني الإمارات لهذا البرنامج الذي سينعكس ايجابيا على أداء الأجهزة الأمنية في المحافظة.

وأفاد أن قطاع الشرطة والأمن بحضرموت قد تعرض خلال السنوات الماضية لعمليات استهداف ممنهجة تمثلت في تصفية كوادره عن طريق عمليات الاغتيالات التي نفذتها عناصر إرهابية وإجرامية وكان هدفها الإساسي إفراغ المنظومة الأمنية في المحافظة من كادرها الأمني.

وحث المحافظ البحسني المشاركين على التفاعل الإيجابي مع البرنامج بما يحقق الأهداف المنشودة منه لرفع كفاءتهم وقدراتهم ليتمكنوا مع بقية زملائهم من استلام كافة المواقع الشرطوية التي ماتزال قوات الجيش تتواجد فيها حاليا.

وتحدث مدير عام الأمن والشرطة بساحل حضرموت العميد الركن سالم الخنبشي وقائد لواء النخبة العميد منير التميمي بكلمتين اوضحتا أهمية هذا البرنامج والأهداف التي ينشدها لرفع كفاءة منتسبي الأجهزة الأمنية في البحث والتحري والتحقيق والدوريات وغيرها من المجالات المرتبطة بالعمل الشرطوي، الأمر الذي سينعكس ايجابا في تنفيذهم لمهامهم على أرض الواقع.