الحوثي يلزم المستشفيات الخاصة إرسال فرقٍ طبية إلى الحديدة لمواجهة خسائره البشرية الهائلة

متفرقات - Monday 02 July 2018 الساعة 04:43 pm
صنعاء، نيوزيمن:

ألزمت ميليشيا الانقلاب الحوثية، المستشفيات الخاصة في المحافظات الواقعة تحت سيطرتها بتجهيز فرق طبية لإرسالها إلی جبهات الساحل الغربي في ضوء تزايد عدد قتلاها وجرحاها وعجز المستشفيات الحكومية عن استيعابهم.

جاء ذلك في مذكرة وجهتها وزارة الصحة التي تسيطر عليها المليشيا إلی اتحاد المستشفيات الخاصة وحصل (نيوز يمن) علی نسخة منها.

وقضت المذكرة إلزام المستشفيات الخاصة بتجهيز خمس فرق طبية للنزول ميدانياً إلى الحديدة ابتداءً من 30 يونيو الماضي.

وحاولت ميليشيا الكهنوت في مذكرتها إغراء الكوادر الصحية في المستشفيات الخاصة بالتجاوب مع توجيهاتها بتعهدها بصرف مبلغ خمسين دولاراً في اليوم الواحد لكل طبيب واخصائي في الوقت الذي أوقفت صرف رواتب الكوادر الطبية في المستشفيات الحكومية منذ عامين.

ويأتي هذا الإجراء بعد تزايد الخسائر البشرية اليومية الكبيرة التي تكبدتها ميليشيا الإرهاب الحوثي في جبهة الساحل الغربي والحديدة، ما جعل المستشفيات تعجز عن استيعابهم.

وقد تحولت جبهة الساحل الغربي إلی محرقة لقيادات وعناصر الحوثي، وتجاوزت خسائرهم خلال ثلاثة أشهر مئات القتلی والجرحی الذين اكتظت بهم المستشفيات العامة، فضلاً عن مئات الجثث التي مازالت متناثرة في مناطق المواجهات بعد أن عجزت المليشيا عن انتشالهم نتيجة الانهيارات الكبيرة في صفوف مسلحيها وفرارهم من ساحات المعارك سعياً نحو النفاذ بجلودهم.