2000 سلة غذائية مساعدات إغاثية إماراتية لسكان المتينة بالحديدة

متفرقات - Friday 06 July 2018 الساعة 07:46 pm
الحديدة، نيوزيمن:

وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، اليوم 2000 سلة غذائية، إضافة إلى السلع الأساسية على أهالي منطقة المتينة التابعة لمديرية التحيتا بمحافظة الحديدة.

ويأتي توزيع هذه المساعدات الإنسانية والغذائية ضمن جسر إغاثي بري وجوي وبحري موجه من دولة الإمارات إلى سكان محافظة الحديدة للتخفيف من معاناتهم ومساعدتهم على تجاوز المرحلة الصعبة التي يمرون بها وبما يسهم في استعادة دورة الحياة الطبيعية في المناطق المحررة من قبضة مليشيا الحوثي وتوفير سبل المعيشة الحسنة لسكان المناطق المحررة بالساحل الغربي.

وأكد ممثل الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي سيف الظاهري، أن الهلال الإماراتي سيستمر في توزيع المساعدات الإنسانية والغذائية على أهالي المناطق المحررة في محافظة الحديدة والمدن والقرى المجاورة لها والتي تعاني أوضاعاً إنسانية صعبة جراء الوضع المعيشي المتردي نتيجة الممارسات الإرهابية لميليشيات الحوثي الموالية لإيران.

وقال، "إن المساعدات الإماراتية المقدمة للشعب اليمني لم تتوقف يوماً، فهناك يد تحرر وأخرى تقدم المساعدات الإغاثية الضرورية للتخفيف عن الأشقاء قسوة الظروف التي سببتها ميليشيات الحوثي، إضافة إلى إعادة تأهيل المناطق التي يتم تحريرها والبنى التحتية خاصة المنشآت الخدمية الرئيسية مثل المستشفيات والمدارس وغيرها لما من شأنه التسريع بعودة دورة الحياة إلى وضعها الطبيعي".

أهالي منطقة المتينة التابعة لمديرية التحيتا عبروا من جانبهم عن الشكر والعرفان لدولة الإمارات على مبادراتها الإنسانية والتنموية التي تستهدف نجدة الشعب اليمني ودورها الرائد الذي لم يقتصر على الجانب العسكري وإنما شمل، أيضاً، الجانب الإنساني الإغاثي.

وثمنوا عالياً تقديم العون والمساعدة الإماراتية لأبناء محافظة الحديدة الذين كانوا يعانون أوضاعاً إنسانية صعبة للحصول على الغذاء والدواء جراء حصار ميليشيات الحوثي لهم حتى تم تحريرهم وسارع الهلال الأحمر بمدهم بجميع أنواع الدعم الاغاثي الذي أسهم في عودة الحياة إلى طبيعتها وتخفيف معاناة الأهالي.

هذا وتواكب هيئة الهلال الأحمر الإماراتي عمليات تحرير مناطق الساحل الغربي لليمن بالمزيد من المساعدات الإنسانية وتنفيذ المشاريع التنموية لدعم استقرار سكانها ومساعدتهم على استعادة نشاطهم وحيويتهم وإعادة الحياة في مناطقهم إلى طبيعتها.

وكانت دولة الإمارات أعلنت عن تسيير جسر إغاثي عاجل من المساعدات عبر ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لإغاثة سكان الحديدة يشمل 35 ألف طن.

ويشمل هذا الجسر 10 بواخر إماراتية محملة بالمواد الغذائية المتنوعة، إضافة إلى جسر جوي يشمل 7 رحلات تنقل 14 ألف طرد غذائي إلى جانب تسيير 100 قافلة مساعدات من السوق اليمني المحلي.

وجاء تسيير هذا الجسر ضمن الخطة الشاملة للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لإغاثة الحديدة والمناطق المحيطة بها.

وكان التحالف تبنی تنفيذ عمليات إغاثية مماثلة واسعة النطاق، عندما قام بتحرير كل من عدن والمكلا والمخا مما أدى إلى تحسين الحياة المعيشية لسكان تلك المناطق.