المتابع الرياضي اليمني يؤكد أحقية وصول كرواتيا إلى نهائي المونديال

متفرقات - Thursday 12 July 2018 الساعة 07:38 pm
عبير عبدالله، نيوزيمن:

تمكنت كرواتيا من الوصول إلى المباراة النهائية لكأس العالم روسيا 2018 لأول مرة في تاريخها بعد تخطيها إنجلترا بأنتصارها بنتيجة 2/1 .

افتتحت إنجلترا التسجيل في الشوط الأول عن طريق كيران تريبير في الدقيقة الخامسة بعدها عادت كرواتيا للقاء بتسجيلها هدف التعادل عن طريق إيفان بيريسيتش في الدقيقة 68 وامتدت المباراة إلى الأشواط الإضافية، وتمكنت كرواتيا من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 109 عن طريق ماريو ماندزوكيتش.

ما اعتبره الكثيرون نقطة ضعف لكرواتيا بسبب أنها خاضت أربعة أشواط إضافية في ثمن وربع النهائي واعتقادهم أن هذا سوف يسبب للاعبيها أرهاقا بدنيا، تمكنت كرواتيا من تحويله إلى نقطة قوة وأصبح لديها الخبرة في كيفية تحقيق الانتصار في حال وصولها إلى هذه المراحل.

وقال خالد المحمدي، بعد المباراة وهو أحد مشجعي انجلترا: "إنجلترا لعبت على استراتيجية الحفاظ على النتيجة بعد تسجيلها الهدف الأول ولم تسع إلى مضاعفة النتيحة، وهذا هو السبب في خسارتها للمباراة".

بينما قال فضل العولقي، وهو أحد المتابعين للبطولة: "من تابع البطولة منذ بدايتها يؤكد على أحقية كرواتيا للوصول إلى المباراة النهائية، وأصبح الآن هناك إمكانية لمشاهدة منتخب جديد يحقق لقب البطولة".