"رواد التنمية" تنفذ 15 مبادرة مجتمعية بلحج

متفرقات - Wednesday 18 July 2018 الساعة 07:29 pm
لحج، نيوزيمن:

دشنت مؤسسة رواد التنمية وحقوق الإنسان، تنفيذ المبادرات المجتمعية بمحافظة لحج ضمن مشروع تعزيز القدرة على الصمود في الريف اليمني.

ومن المقرر أن تنفذ المنظمة حوالى 15 مبادرة مجتمعية في مديريتي تبن – حبيل جبر بمحافظة لحج وتشمل عدة مجالات أهمها: المياه، الكهرباء، التعليم، الطرق، الصحة، وذلك بعد مناقشتها والتوافق عليها من قبل المجتمعات المحلية من خلال الحوارات المجتمعية وكذا التصديق عليها من قبل السلطات المحلية في تلك المديريتن.

وسيجري التنفيذ بالتنسيق مع السلطة المحلية وبالشراكة مع منظمة شركاء اليمن الدولية وبدعم من الاتحاد الأوروبي EU والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة UNDP ومساهمة مجتمعية.

وتهدف هذه المبادرات إلى بناء القدرات المجتمعية في حل النزاعات المجتمعية سلمياً عن طريق الحوار والتفاوض، والعمل على تحسين المشاريع الخدمية والتنموية وإعادة تأهيلها وتطويرها والحفاظ عليها بمشاركة المجتمع، وتحقيق التماسك الاجتماعي وبناء العلاقات الإيجابية بين الأفراد والمجتمعات المحلية، وترسيخ مبادئ الحوار وبناء التوافق والإجماع في معالجة قضايا النزاعات المحلية وصولاً إلى تحقيق الاستقرار والصمود المجتمعي.

وقالت المنظمة، إن مستوى مشاركة المجتمعات المحلية في تحديد الاحتياجات والتوافق على الأولويات كان مرتفعاً جداً منذ الوهلة الأولى للمشروع من خلال مشاركتهم الفاعلة في التحضير للحوارات المجتمعية وإدارتها والعمل على مناقشة قضايا النزاعات والخلافات المحلية والتوافق على الحلول المناسبة لجميع الأطراف، ومروراً بالإشراف على إعداد دراسات الجدوى وإدارة المنح في تنفيذ المبادرات وحتى تسليمها للجهات واللجان المعنية بإدارتها وتشغيلها لاحقاً.

يذكر أن تنفيذ المبادرات المجتمعية يأتي ضمن أنشطة مكون التماسك الاجتماعي، أحد مكونات مشروع تعزيز القدرة على الصمود في الريف اليمني الذي تقوم بتنفيذه مؤسسة رواد التنمية وحقوق الإنسان بالشراكة مع منظمة شركاء اليمن الدولية بمحافظة لحج ويستهدف مديريتي تبن – حبيل جبر وذلك بدعم من الاتحاد الأوروبي EU والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة UNDP والذي يستمر خلال الأعوام 2016-2019م.