اختتام دورة رصد انتهاكات حقوق الإنسان بسيئون

متفرقات - Thursday 19 July 2018 الساعة 04:20 pm
سيئون، نيوزيمن:

اختتمت في مدينة سيئون، اليوم الخميس، الدورة التدريبية الخاصة برصد انتهاكات حقوق الإنسان وآلية التوثيق والتي نظمتها مؤسسة حضرموت للدعم القانوني والتدريب بمشاركة (25) متدرباً من المحامين والإعلاميين والنشطاء بوادي حضرموت..

وهدفت الدورة إلى إنشاء شبكة رصد من أبناء محافظة حضرموت يتحلون بالحيادية والنزاهة بعيداً عن الانتماءات السياسية والعقائدية لرصد أي انتهاكات في مناطقهم.

وتلقى المشاركون على مدى ثلاثة أيام عدداً من المفاهيم المتعلقة بالرصد ومراحله وعناصره والمبادئ الأساسية لرصد انتهاكات حقوق الإنسان.

وفي حفل اختتام الدورة أكد رئيس مؤسسة حضرموت للدعم القانوني والتدريب، نجيب سعيد خنبش، حرص المؤسسة على إقامة أنشطتها وبرامجها في وادي حضرموت بالتوازي مع ما ينفذ في مدينة المكلا، مشيراً إلی أن المؤسسة بصدد إقامة عدد من البرامج والدورات التدريبية المتنوعة خلال النصف الثاني من العام الجاري ضمن الخطة المعدة لها لما من شأنه المساهمة في التوعية ورفع القدرات لدى الشباب الخريجين.

من جهته أشاد رئيس نيابة استئناف سيئون القاضي علي صابر أحمد، بتنظيم مؤسسة حضرموت للدعم القانوني والتدريب لهذه الدورة النوعية التي تقام لأول مرة في مدينة سيئون، مؤكداً تعاون النيابة في تسهيل عمل الجهات والمنظمات المهتمة بمجال حقوق الإنسان.

يذكر بأن مؤسسة حضرموت للدعم القانوني والتدريب نفذت في فبراير من العام الجاري دورة مماثلة في مدينة المكلا في خطوة أولى لإنشاء شبكة رصد تابعة للمؤسسة تعنى بمجال انتهاكات حقوق الإنسان في محافظة حضرموت.