الحوثيون يمنعون تاجراً من توزيع مساعدات للفقراء في صنعاء ويختطفون أحد عماله

متفرقات - Friday 20 July 2018 الساعة 09:18 pm
صنعاء، نيوزيمن:

اعتدت مليشيات الحوثي الإرهابية، اليوم الجمعة، على أحد العاملين في مجموعة فاهم التجارية، أثناء قيامه بتوزيع كروت سلال غذائية علی الأسر الفقيرة في أحد شوارع العاصمة صنعاء.

وبحسب شهود عيان فإنه أثناء قيام العامل المكلف من التاجر فاهم بتوزيع الكروت على المواطنين المحتاجين في شارع 26 سبتمبر، في إطار الأعمال الخيرية التي تنفذها المجموعة سنوياً منذ عقود من الزمن سارعت مليشيات الحوثي باعتراض العامل ووجهته بالتوقف عن توزيع كروت السلات الغذائية إلى منازل الأسر الفقيرة تحت ذريعة أن تلك الأسر ليست محتاجة وأن المفروض عليه أن يوزع تلك الكروت على أسر القتلی من عناصر الميليشيا وما يتبقی من سلال ستأخذها المليشيا لدعم مجهودها الحربي.

ووفقاً للشهود، فإن العامل رفض توجيه المليشيا وأبلغهم أن الأسر الفقيرة المستحقة تم تحديدها بناءً علی مسح ميداني نفذته المجموعة وأنه مكلف من التاجر فاهم بتوزيع الكروت بحسب الأسماء المسجلة لديه في الكشوف، فلم يرُق هذا الرد لميليشيا الكهنوت وقامت بالاعتداء علی العامل بالضرب المبرح.

وأوضح الشهود أن سكان الحي استفزتهم هذه الممارسات الإجرامية للمسلحين الحوثيين وإصرارهم علی منع وصول حتی المساعدات من فاعلي الخير إلى الأسر الفقيرة وحاولوا
أن يخلصوا العامل من أيديهم، لكن المليشيا هددوا كل من يقترب بإطلاق النار عليه، وقاموا باختطافه وإلى الآن مازال مصيرة مجهولاً.