وزير النقل يشعل المكلا بإضرابات ضد تدخلاته الفاسدة في الميناء

متفرقات - Monday 23 July 2018 الساعة 09:53 pm
المكلا، نيوزيمن، خاص:

قالت مصادر نقابية بمؤسسة موانئ البحر العربي، إن عمال وموظفي المؤسسة في ميناء المكلا سيدشنون يوم غد الثلاثاء، احتجاجاتهم علی ما وصفوه "فساد وزير النقل صالح الجبواني" وقراراته التي وصفوها بـ"المناطقية التي تعيق العمل في المؤسسة"، وسيبدؤونها بـ"وقفة احتجاجية وإضراب جزئي عن العمل في المؤسسة وميناء المكلا".

وقالت لـ"نيوزيمن"، إن العمال والموظفين سيبدأون احتجاجاتهم غداً بإضراب لمدة ساعتين وسيصعدون تلك الاحتجاجات في الأيام القادمة في حال استمر الوزير الجبواني بـ"نهب إيرادات المؤسسة له ولمقربيه، وإذا ما أصر السير في إجراءاته بإقصاء الكفاءات النزيهة والمشهودة والمتخصصة من أبناء حضرموت وتعيين أشخاص من أقربائه في شبوة غير مؤهلين وليس لديهم أي خبرة أو اختصاص بعمل الموانئ".

وأفادت تلك المصادر، أن وزير النقل يسعی لتعيين شخص غير متخصص بعمل الموانئ من أبناء شبوة يدعی ناجي ناصر الشريف نائباً لرئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر العربي ومؤهله الوحيد أنه من أقربائه، وليس لديه أي كفاءة أو خبرة بعمل الموانئ، وذلك بدلا عن الكفاءة المتميزة "فؤاد الرباكي" والذي يعد من خيرة الكفاءات الإدارية المتخصصة في إدارة الموانئ، فضلا عن كونه من أبناء حضرموت المشهود لهم بالنزاهة والعمل بكل تفان وإخلاص.

وزير النقل، وفقاً لذات المصادر، يسعی إلى تعيين "علي أبوبكر بارحيم" مستشاراً لرئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر العربي، وكان بارحيم مديراً لمكتب مصلحة العقارات وتمت إقالته بتهم فساد.

وفي سياق فتحهم ملف الوزير، قالت المصادر إن الجبواني يسعى من خلال هذه التعيينات لفرض مستحقاته التي يفرضها كنثريات من المؤسسة بقيمة ٥٠٠٠ دولار شهرياً، إلى جانب قيامه بتحويل مبالغ مهولة إلی أقربائه من المؤسسة تحت ذريعة مساعدات، فضلاً عن قيامه بصرف مبلغ ٢٠٠٠ دولار بصورة مخالفة للقانون لمدير مكتب الوزير كبدل سفر".
وأوضحت تلك المصادر أنه وفي إطار صرفيات وزير النقل المخالفة للقانون وجه بصرف مبلغ مليون ريال لرئيس مجلس إدارة هيئة الشؤون البحرية المهندس محمد بن عيفان، وكذا صرف مبلغ ١٥٠ ألف ريال لسكرتيره الإعلامي إلى جانب توجيهه بصرف مبالغ لمرافقي الوزير وعددهم خمسة أشخاص، كل واحد منهم ١٠٠ ألف ريال كبدل سفر".