محافظ الحديدة يكرم المتفوقات في الثانوية العامة بالساحل الغربي

متفرقات - Tuesday 24 July 2018 الساعة 06:53 pm
الحديدة، نيوزيمن:

كرم محافظ الحديدة الدكتور الحسن علي طاهر، اليوم، المتفوقات من طالبات الثانوية العامة للعام الدراسي 2018 -2017 وذلك في حفل أقيم بمجمع وثانوية 22 مايو في مديرية الخوخة برعاية من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

وأكد محافظ الحديدة في كلمته في حفل التكريم، على أهمية دور المعلمين والتربويين في الارتقاء بالعملية التعليمية في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب اليمني جراء الممارسات الإرهابية لميليشيات الحوثي الانقلابية.. مشيرا إلى ضرورة ترسيخ المفاهيم والسلوكيات والأفكار الوسطية في نفوس طلاب وطالبات المدارس من أجل تربية الأجيال في اليمن على حب الوطن والذود عنه ضد كيد المعتدين.

وأشاد محافظ الحديدة بدور الإمارات الإنساني والتنموي في المديريات المحررة بالساحل الغربي لليمن ودعم العملية التعليمية على الساحة اليمنية.. مشيراً إلى أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تبذل جهوداً دؤوبة في تذليل الصعوبات أمام الطلاب والطالبات لمواصلة تعليمهم وتقديم التسهيلات كافة لتحسين البيئة المدرسية بما يسهم في دفع عجلة التعليم نحو الأمام.

مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات في اليمن سعيد الكعبي، أوضح من جانبه أن رعاية هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لحفل تكريم الطالبات المتفوقات في الثانوية العامة بالساحل الغربي يأتي في إطار أنشطتها بـ "عام زايد" وضمن جهودها لدعم مختلف القطاعات في المدن والمناطق المحررة بمحافظة الحديدة ومنها قطاع التعليم.

وهنأ الكعبي الطالبات المتفوقات.. معبرا عن امله في ان يسهم هذا التكريم في تحفيزهن نحو بذل المزيد من الجهود للاستزادة من المعرفة والعلم للمساهمة في نهضة وطنهن وتحقيق التنمية الشاملة لما للتعليم من دور كبير في عملية عودة الأمل وبناء اليمن الجديد.

وأشار مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات في اليمن إلى أن قيادة دولة الإمارات تضع دعم وتحسين البيئة التعليمية في محافظة الحديدة ضمن أولويات المشاريع التنموية والخدمية في الساحل الغربي.. مبينا في هذا الصدد ان الدعم الاماراتي يشمل عدة محاور منها: تأهيل وصيانة المدارس والمؤسسات التعليمية وتجهيزها بالوسائل التعليمية وتوفير المستلزمات الدراسية للطلاب بما يضمن عودة الحياة إلى طبيعتها والتخفيف من آثار الأحداث في اليمن عن كاهل الأشقاء اليمنيين.

من جهتهن عبرت الطالبات المكرمات عن شكرهن الجزيل وتقديرهن لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على دعمها الكبير لقطاع التعليم ومسيرة العملية التعليمية في المديريات المحررة بمحافظة الحديدة.

وتخلل حفل التكريم عدد من الفقرات الثقافية والفنية والأناشيد والعروض المسرحية.

وفي ختام الحفل تم توزيع الجوائز القيمة وشهادات التقدير على الطالبات المتفوقات.

حضر التكريم مدير مكتب التربية في مديرية الخوخة إبراهيم مجعش، وممثل الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي سيف الظاهري، وعدد من أولياء أمور الطالبات المكرمات والشخصيات الاجتماعية في محافظة الحديدة.