تسليم مساعدات إغاثية إماراتية لأهالي التحيتا وزبيد بالحديدة وكرش في لحج

متفرقات - Saturday 28 July 2018 الساعة 09:50 pm
الحديدة، لحج، نيوزيمن:

سيرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي قافلة مساعدات إغاثية عاجلة إلى مديرية التحيتا والمناطق المحررة في مدينة زبيد التاريخية بمحافظة الحديدة في إطار الاستجابة الإنسانية الفورية لإغاثة أهالي المناطق المحررة في الساحل الغربي لليمن.

واستهدفت المساعدات تلبية الاحتياجات الضرورية لسكان مديريتي التحيتا وزبيد في إطار البرامج الإنسانية والإغاثية المقدمة من دولة الإمارات.

وقال مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات في اليمن سعيد الكعبي، في تصريح نقلته وكالة وام الإماراتية، "إن هذه القافلة تأتي استمراراً لجهود الإمارات الإنسانية والإغاثية على الساحة اليمنية ضمن خطة استراتيجية لدعم المدن والمديريات اليمنية المحررة وتقديم المساعدات الإنسانية الإغاثية والتنموية تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات بالوقوف إلى جانب الشعب اليمني الشقيق والتخفيف من وطأة الظروف الصعبة التي يمر بها جراء الأحداث الحالية في اليمن".

وأضاف، "إن تدفق قوافل المساعدات على أهالي المناطق المحررة يأتي استشعارا للواجب الإنساني الذي تلتزم به الإمارات بالوقوف بجانب الأشقاء اليمنيين للتخفيف من معاناتهم في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها".. مشيرا إلى أن الإمارات تواكب عبر ذراعها الإنساني الهلال الأحمر عمليات تحرير المديريات والمدن في محافظة الحديدة بتقديم المزيد من المساعدات الإنسانية والغذائية وتنفيذ المشروعات التنموية والخدمية التي تستهدف تحسين حياة سكان تلك المدن والمناطق.

إلی ذلك دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي اليوم عمليات توزيع السلال الغذائية على المحتاجين في منطقة كرش بمديرية القبيطة محافظة لحج ضمن فعاليات "عام زايد 2018".

وخلال تدشين توزيع المساعدات تحدث مدير عام مديرية القبيطة عماد احمد غانم، وقائد جبهة كرش العميد الركن عبدالحكيم موسى، بكلمتين اشادتا بالدعم الانساني الذي تقدمه دولة الامارات عبر هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لابناء اليمن منذ بداية الحرب التي تشنها مليشيا الحوثي ضدهم وحتى اللحظة.. متوجهين بجزيل الشكر والعرفان إلى دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا على كل ما تقدمه من دعم كبير لليمن في مختلف المجالات الإنسانية والتنموية.

في حين أعرب أهالي منطقة كرش عن شكرهم للهلال الإماراتي على مبادرتهم بتوزيع السلال الغذائية التي من شأنها التخفيف على الفقراء والمحتاجين في منطقتهم صعوبات الحياة.