اجتماع برئاسة محافظ تعز يقر تشكيل مجلس استشاري من الأحزاب لمساندة السلطة المحلية

متفرقات - Tuesday 31 July 2018 الساعة 06:15 pm
تعز، نيوزيمن:

أقر اجتماع برئاسة محافظ تعز الدكتور أمين محمود، اليوم، تشكيل مجلس استشاري يضم كل ألوان الطيف السياسي ليكون عوناً للسلطة المحلية وفق رؤية مستقبلية شاملة تواكب مخرجات الحوار الوطني داخل الإقليم، إضافة إلى تعزيز الثقة بين مختلف المكونات والاصطفاف حول التحرير وتغليب المصلحة العامة والابتعاد عن المناكفات الحزبية ووقف المهاترات الإعلامية وترشيد الخطاب الإعلامي وتوظيفه لصالح التحرير.

وبحسب بيان للمكتب الإعلامي للمحافظ، فإن اجتماعاً للسلطة المحلية مع تحالف القوى السياسية المساند للشرعية بالمحافظة، كرس لمناقشة أوضاع المحافظة وفي مقدمتها إعادة تطبيع الحياة من خلال تعزيز الأمن والاستقرار وبسط نفوذ الدولة والقضاء على المظاهر المسيئة للمحافظة والوقوف على النتائج التي توصلت إليها لجنة استلام المنشآت العامة والخاصة ومهام اللجنة الأمنية والإنجازات التي حققتها والمعوقات التي تعترضها والوضع في الجبهات المختلفة والانتصارات التي يحققها الجيش الوطني.

ودعا المحافظ كافة المكونات السياسية والمجتمعية والعسكرية للارتقاء إلى مستوى المسؤولية والتحديات التي تواجهها المحافظة وحشد الطاقات والإمكانات لتحرير ما تبقى من المديريات.

وقدم وكيل المحافظة رئيس لجنة استلام المنشآت، عارف جامل، تقريرا مفصلا لما قامت به اللجنة والصعوبات والعراقيل التي حدت من استكمال مهامها.

وأكد الاجتماع على ضرورة الخروج برؤية مشتركة إزاء كافة القضايا وتبني آلية مزمنة لتنفيذ برنامج العمل السياسي لتحالف القوى السياسية لتطبيع الحياة في المحافظة على مختلف المستويات العسكرية والأمنية والمدنية، وإخلاء المدينة من كافة المظاهر المسلحة، وإعادة تموضع القوات بما يخدم قضية التحرير.

وأشاد الاجتماع بالدور البطولي لرجال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في التصدي للميليشيا الانقلابية، وكذا دور التحالف العربي ودعمه المتواصل لتحرير المحافظة.