ناشطون يفتحون النار علی هادي وحكومته في ضوء وثيقة كشفت عبث الشرعية وإهدارها للمال العام

متفرقات - Thursday 02 August 2018 الساعة 09:05 am
عدن، نيوزيمن:

كشفت وثيقة رسمية مسربة عن حجم الإهدار والعبث والنهب المنظم الذي تمارسه قيادة الشرعية للمال العام، من خلال قيامها بصرف مبلغ يوازي قيمة فلة مقابل أضرار بسيطة لحقت بسور منزل أقرباء أحد النافذين نتيجة انفجار عبوة ناسفة.

ووفقاً للوثيقة فقد صرفت الحكومة وبناءً علی توجيه من الرئيس عبدربه منصور هادي مبلغ أربعين مليون ريال في 26 يوليو الماضي كتعويض مقابل أضرار لحقت بسور منزل أديب محمد صالح العيسي نجل شقيق تاجر النفط - نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية للشئون الاقتصادية أحمد العيسي.

ويعد التاجر أحمد العيسي من المقربين من جلال النجل الأكبر للرئيس هادي، والذي توجه لهما التهم بالتورط في العديد من صفقات الفساد سيما في قطاع النفط واستيراد وتسويق المشتقات النفطية، فضلا عن اشتراكهما في عدة مشاريع تجارية واستثمارية، مولت أغلبها من عمليات فساد وتبديد للمال العام.

وقد شن الناشطون حملة موسعة في وسائل التواصل الاجتماعية للتنديد واستنكار هذه الممارسات والعبث بالمال العام من قبل قيادة الشرعية في ظل اوضاع كارثية يمر بها اليمن وتعد الأسوأ عالميا.

وفي هذا الصدد يقول الكاتب عباس الضالعي "لانه قريب من بعبع الفساد المقرب من نجل هادي (احمد العيسي)
هادي يصرف 40 مليون ريال لتعويض فناء منزل اديب العيسي من الاضرار التي تعرض لها جراء هجوم.. بينما الاف المواطنين تضررت منازلهم لكن هادي لم يعرهم اي اهتمام لانهم ليسوا من ابين.. بالفعل المناطقية الوجه الآخر لإحراق اليمن".

واتفق معه في هذا الطرح الصحفي نبيل الأسيدي بقوله "اربعون مليون ريال تعويض من ‎الحكومة الشرعية للاضرار التي تعرض لها منزل اديب العيسي قريب هامور الفساد الشيخ ‎احمد_العيسي، شريك ‎جلال هادي، يعني اليمن كلها تدمرت ومافيش حد يستحق التعويض الا قريب العيسي؟".

بدوره قال الصحفي محمد الأحمدي "شرعية هادي تصرف ٤٠ مليونا تعويضا على أضرار لحقت بحوش المليونير العيسي.. بينما أنهار الدماء التي يقدمها اليمنيون البسطاء دفاعا عن هذه الشرعية وآلاف الجرحى الذين تتعفن جراحهم وآلاف المختطفين والمشردين والمنكوبين لا يستحقون حتى كلمة شكر !؟ "أي لعنة حلّت باليمن؟ ..أستغفر الله العظيم".

الناشط عمر اليافعي قال من جانبه "حكومة الشرعية تصرف الملايين على الفاسدين والشعب يأكل من القمامة"، مرفقا بتغريدته صورة لتوجيه صرف المبلغ وصورا اخری لمواطنين تفتك بهم المجاعة ولم يجدوا ما يسدوا به رمقهم فاضطروا للتوجه الی براميل القمامة ليبحثوا عن اي شيء يبقيهم علی قيد الحياة.

وطالب اليافعي بمحاسبة العابثين بالمال العام والذي وجه بصرف هذا المبلغ الخيالي ممثلا بشخص رئيس الشرعية هادي وكذا مساءلة اللجنة التي تم تكليفها بالنزول لتقدير أضرار منزل أديب العيسي.

في حين نشر الناشط أوسان باشا تغريدة تعكس المفارقات العجيبة التي تتعامل بها الشرعية مع المواطنين خصوصا من غير ابناء ابين بقوله، "في الوقت الذي يصرف الرئيس هادي تعويض لأديب العيسي 40 مليونا على أضرار لحقت بفناء منزله جراء هجوم أشخاص عليه لأسباب شخصية!! نشرت صحف رسمية مناشدات للشرعية من مواطن بعدن يطالب بترميم بلكونة منزله التي تضررت نتيجة صاروخ خلال الحرب وأصبحت آيلة للسقوط على الناس.. اي يريد
ترميم مش تعويض ياهادي ومع ذلك لم يعره احد اي اهتمام !" مرفقا بتغريدته صورة لمناشدة المواطن المنشورة في احدی الصحف.

الصحفي محمد سعيد الشرعبي، تساءل من جهته وباسلوب تهكمي قائلا، "الرئيس هادي يصرف 40 مليون ريال لـ(أديب العيسي) تعويضا عن الأضرار الناتجة عن تفجير عبوة ناسفة جوار فناء منزله قبل أشهر في عدن، فمن يعوض آلاف المواطنين الذين تهدمت وتضررت منازلهم جراء الحرب والقصف في تعز وبقية مدن اليمن منذ بداية الحرب؟؟".