بدء تفويج حجاج اليمن ومنفذ الوديعة يسهل مرورهم وخدمات غذائية وطبية مجانية لضيوف الرحمن

متفرقات - Thursday 02 August 2018 الساعة 05:31 pm
الوديعة، نيوزيمن، خاص:

بدأ أفواج الحجاج اليمنيين بالتوافد علی منفذ الوديعة الحدودي ابتداءً من مساء أمس في طريقهم إلی الأراضي المقدسة بالمملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج لهذا العام 1439هـ.

وحرصت إدارات المنفذ علی مضاعفة الجهود لخدمة حجاج بيت الله الحرام وتسريع إجراءات مرورهم بكل سلاسة ويسر، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتجنب تكدسهم أو تأخيرهم وإنجاز تاشيرات خروجهم بأسرع وقت ممكن.

ويتوقع أن تتوافد أفواج الحجاج اليمنيين البالغ عددهم "25 ألف" حاج، من مختلف المحافظات خلال الساعات القادمة إلى المنفذ في طريقهم لأداء فريضة الحج.

في ذات السياق، توافد أمس "90" شاباً متطوعاً من أبناء وادي حضرموت إلى الخيام التي نُصبت في منفذ الوديعة الحدودي لخدمة الحجاج أثناء مرورهم عبر المنفذ وتقديم خدمات المياه والعصائر والغذاء خلال فترة استراحتهم بالمنفذ.

في حين سير مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء قافلة طبية لخدمة ضيوف الرحمن، تتكون من سيارتي إسعاف محملتين بأدوية متنوعة تقدر قيمتها بأكثر من سبعة ملايين ريال يمني.

في الوقت ذاته، تبنى مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تغذية الحجاج بمنفذ الوديعة من خلال توزيع (2500) وجبة غذاء جافة مبردة يومياً على الحجاج داخل المنفذ على فترتين صباحية ومسائية.