مقتل إرهابي وطفلين واصابة مواطنين بانفجار عبوة ناسفة بالضالع

متفرقات - Tuesday 07 August 2018 الساعة 07:25 pm
الضالع، نيوزيمن، خاص:

قُتل احد العناصر الارهابية الخطرة بعبوة ناسفة كانت مزروعة في دراجته النارية وانفجرت اثناء مروره، ظهر اليوم الثلاثاء، وسط سوق شعبي غربي محافظة الضالع قبيل تنفيذه عملية إرهابية مخططة.

وأوضح مصدر أمني بأمن قعطبة لـ"نيوزيمن"، أن عبوة ناسفة انفجرت بدراجة نارية يقودها عنصر إرهابي، لدی مروره في السوق الشعبي بمنطقة قرين الفهد الواقعة بين مديرية قعطبة بمحافظة الضالع، ومحافظة إب، مما أدی إلى مصرعه وكذا استشهاد طفلين وإصابة مواطنين آخرين كانا في موقع الحادث.

وأفاد المصدر أنه اتضح من خلال التحقيقات الأولية أن العنصر الإرهابي كان فخخ الدراجة النارية بعبوة ناسفة وقام باخفائها تحت الكرسي، وتوجه لتنفيذ عملية إرهابية مخططة تستهدف أحد قيادات المقاومة الشعبية بجبهة حمك الواقعة غرب محافظة الضالع، لكن العبوة الناسفة انفجرت بالدراجة النارية وهو علی متنها وسط السوق، وقبل أن يصل إلى الطقم الخاص بالقيادي المستهدَف.

وكشف المصدر لـ"نيوزيمن"، هوية العنصرين الإرهابي الصريع، والذي يدعی اياد محسن ناجي الحيقي،  وكنيته "أبو أمير"، لافتاً الی أن الطفلين اللذين استشهدا هما جبران ابراهيم محمد فضل الجعدي 8 اعوام وحافظ عبده محمد النهام، 10 سنوات.

الجدير بالذكر أن حالة من الانفلات الأمني تشهدها مديرية قعطبة منذ أشهر، بينما يسعی المتحوثون بأوامر من مليشيات الانقلاب إلى زرع الفوضى، وإقلاق السكينة وترويع الأطفال والنساء بجميع مناطق المديرية.