قبائل بكيل: الغدر بمشايخ "وائلة" في مأرب "عيب أسود"

متفرقات - Tuesday 07 August 2018 الساعة 08:56 pm
مأرب، نيوزيمن:

دانت قبائل بكيل، كبرى قبائل اليمن، بأشد العبارات ما أسمتها "الجريمة الشنعاء التي ارتكبها أفراد نقطة الفلج بمأرب ضد عدد من مشايخ وأعيان قبيلة وايلة الذين قدموا إلى محافظة مأرب لحل قضية خطف وقعت الأسبوع الماضي".

وقتل شيخ قبلي بارز من قبيلة وائلة مع 16 شخصاً في اشتباكات اندلعت مع نقطة الفج جنوب مدينة مأرب، إثر اعتراض أفراد النقطة لوفد قبلي كان في طريقه إلى قبيلة عبيده لحل قضية سابقة.

واعتبرت قبائل بكيل، في بيان صادر عنها، "ما حدث لمشايخ وأعيان وايلة عيباً أسودَ، واعتداءً غادراً وهمجياً، وعملاً إجرامياً يتنافى مع شرائع السماء وقوانين الأرض وقيم وأعراف القبائل".

وطالبت "الأجهزة الأمنية في مأرب بسرعة الكشف عن ملابسات الجريمة ومن يقف وراءها، وإلقاء القبض على الجناة ومحرضيهم وتقديمهم لمحاكمات عاجلة، مؤكداً أن كرامة من استشهدوا اليوم والإنسان بشكل عام غير قابلة للمساس، واحترامها واجب مقدس على كل السلطات والأفراد"، وفق نص البيان.

وفيما تقدمت قبائل بكيل بالتعازي والمواساة إلى قبائل وائلة، أعلنت وقوفها الكامل مع قبائل وائلة، وأنها في حالة انعقاد دائم للتشاور والتواصل المستمر مع قبائل وائلة لمساندتها في الاعتداء الغادر الذي تعرض له عدد من مشايخها وأعيانها.