قذائف الحوثي تتسبب بأكبر موجة نزوح في الحديدة

متفرقات - Tuesday 07 August 2018 الساعة 09:44 pm
الحديدة، نيوزيمن:

نزحت مئات الأسر في مناطق المواجهات بين قوات المقاومة المشتركة، من جهة، وميليشيا الحوثي من جهة ثانية، في محافظة الحديدة، غربي اليمن.

وذكر مصدر عسكري، أن مدينة الخوخة استقبلت خلال الأيام الماضية قرابة 300 أسرة نازحة من المناطق المحيطة بمدينة الدريهمي، إضافة إلى مئات الأسر التي فرت من مناطق في زبيد والجبلية وحيس.

وبينت المصادر أن نزوج هذه الأسر وبهذه الأعداد الكبيرة يرجع إلى إقدام ميليشيا الحوثي على احتلال منازل المدنيين أو خوفاً من القذائف التي تطلقها المليشيات على منازل المواطنين من وقت لآخر.

وأشارت إلى أن مدينة الخوخة أصبحت أشبه بمخيم مفتوح للأسر النازحة القادمة من مختلف مديريات الساحل الغربي، وأن المخيم الذي أقامته جمعية الهلال الأحمر أصبح غير قادر على استقبال جميع الأسر النازحة، ما اضطر بعض الأسر إلى افتراش العراء.

واستغربت المصادر استمرار تجاهل المنظمات الدولية لمعاناة النازحين في مدينة الخوخة وتركيز اهتمامها على المناطق الواقعة تحت سيطرة عصابة الحوثي والتي أعداد النازحين فيها لا تقارن بالأعداد الكبيرة للنازحين في الخوخة.

في حين أشاد المصدر بالجهود الكبيرة المبذولة من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة والهلال الأحمر الإماراتي، في إغاثة النازحين في المناطق المحررة وسعيها للتخفيف من معاناتهم.