توقيع اتفاقية شراكة بين مركز المرأة بجامعة حضرموت ودار المعارف للبحوث والإحصاء

متفرقات - Wednesday 08 August 2018 الساعة 11:23 am
المكلا ، نيوزيمن :

وقع، اليوم، في جامعة حضرموت علی اتفاقية تعاون مشترك بين مركز المرأة للدراسات والبحوث بالجامعة ودار المعارف للبحوث والإحصاء بمدينة المكلا.

وجری توقيع الاتفاقية بحضور رئيس جامعة حضرموت الدكتور محمد خنبش، من قبل مدير مركز المرأة للدراسات والبحوث بالجامعة الدكتورة أحلام بن بريك، ورئيس مجلس إدارة دار المعارف للبحوث والإحصاء بالمكلا سعيد بكران.

وقد بارك رئيس الجامعة توقيع هذه الاتفاقية.. مشيراً إلى أن جامعة حضرموت تعتبر نافذة المجتمع العلمية ولديها علاقات شراكة مع عدد من منظمات المجتمع المدني وتطمح إلى توسيع هذه الشراكات لخدمة المجتمع.

بدورها أكدت الدكتورة بن بريك أن هذه الشراكة بين مركز المرأة ودار المعارف ستسهم في إحداث نقلة نوعية لخدمة قطاع المرأة بالمحافظة خاصة في ما يتعلق بالجوانب العلمية والبحثية، وكذلك عقد ورش عمل مشتركة بين الجانبين خلال المرحلة القادمة بما يخدم عملية تنمية المرأة والمجتمع في حضرموت.

رئيس مجلس إدارة دار المعارف للبحوث والإحصاء أوضح من جانبه أن دار المعارف ستدعم كافة المراكز العلمية والبحثية بجامعة حضرموت في إطار الشراكة معها لما من شأنه عمل دراسات بحثية وعلمية وتكوين نافذة إحصائية للمحافظة، بحيث تكون حضرموت نموذجاً يقتدى به في تسهيل عمل الباحثين للحصول على المعلومات والبيانات في مختلف الجوانب العلمية والبحثية التي تخدم تنمية المجتمع.