من الخوخة.. الإجرام الحوثي أحرق منازل آل قناعي في "القطابا"

متفرقات - Friday 02 November 2018 الساعة 02:55 pm
الخوخة، نيوزيمن، محمد الشلي:

صور وأشكال المعاناة التي يقاسيها المواطنون في قرى وبلدات تهامة جراء جرائم واعتداءات المليشيا الحوثية الانقلابية لا حصر لها. مواطنون فقدوا حياتهم وآخرون فقدوا شيئا من أجسادهم بسبب الألغام وثالث فقد منزله وممتلكاته.

بعد تحرير قرية "القطابا" بمدينة الخوخة في الساحل التهامي -الساحل الغربي، في أواخر العام المنصرم توالت القذائف الصاروخية ووابل الرصاص على منازل المواطنين من قبل المليشيا المندحرة، انتقاما من السكان ليس إلا. قذائف المدفعية علاوة على الألغام والمتفجرات مختلفة الأشكال والأنواع والقناصة، تناهبت حياة وممتلكات الآمنين في القطابا الآهلة بالسكان.

قامت المليشيا بقصف قرية القطابا الآهلة بالسكان، بكل أنواع المدافع والصواريخ والرصاص الحي، يرصد مراسل نيوزيمن حجم الأضرار والدمار المتخلف عن القصف الذي لم يتوقف. منازل مدمرة على بساطتها، وممتلكات تالفة على قلتها.

تعرضت منزلا، عبده علي قناعي وابن عمه عادل احمد قناعي، لاندلاع حريق هائل عجز شباب القرية عن اطفائه، ما أدى الى تدمير المنزلين بالكامل، في فبراير 2018 إثر قصف واستهداف المليشيا للقرية، كانت المليشيا تتمركز شمال القطابا حينها.

خسر عبده قناعي وعادل قناعي وأسرتاهما منزليهم بما فيهما من أدوات وحاجيات وممتلكات منزلية وغيرها من عدة الصيد وخزانات الصيد البحري تقدر بمبالغ كبيرة.

باتت حياة أسر بكاملها تحت طائلة الفقر والعوز، إضافة إلى معاناة النازحين والمصابين.

المليشيا الحوية سجلت نفسها في الذاكرة التهامية كلعنة شيطانية يمقتها الناس وخلفت المأساة.