نزح بأسرته من الصلو إلى المخا.. رضوان يعاني من "السل" وأطفاله من سوء التغذية

المخا تهامة - Sunday 21 April 2019 الساعة 09:04 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

الإصابة بالسل (الدرن) ليست هي كل ما يثقل على رضوان كاهله أو مصدر آلامه الوحيد، فكلما نظر إلى أطفاله وعائلته يتآكله ألم رهيب ووجع أب وعائل أقعده المرض عن إعالة أسرته وتحسين ظروفهم المعيشية.

أصيب رضوان (30 عاماً) بالدرن، وطلب منه الأطباء أن يعتزل نهائياً عن أسرته وزوجته وأطفاله.

تعيش الأسرة (النازحة) ظروفاً قاسية وأوضاعاً مادية صعبة للغاية. والمرض أقعد الأب عن العمل والإنفاق على أسرته. حالة إنسانية يمكنها أن تكون أفضل حالاً فيما لو توصلت الأسرة إلى منظمة معنية أو توصلت إليهم منظمة أو برنامج معونة ومساعدات للتداوي وإعانة العائلة على مواجهة متطلبات اليوميات البسيطة والأوليات الأساسية.

تقول زوجته، وفاء (26 عاماً) لنيوزيمن: "نحن نازحون من مدينة الصلو أجبرتنا مليشيات الحوثة على النزوح والخروج من منازلنا وجينا إلى مدينة المخا".

يعاني رضوان من مرض الدرن أو السل منذ سنة، تقول زوجته. وتضيف: "لدي خمسة أولاد: أربع بنات وولد واحد.. لدي فتاتان توأم، هنادي وهند، وتعانيان من سوء التغذية".

ينظر إليهما رضوان عن بُعد يعتصره الألم: "رغم حسرتي على إصابتي بالمرض، والحمدلله، إلا أن الحسرة الكبرى عندما أنظر إلى الحالة المأساوية التي تعيشها زوجتي وأطفالي، فما باليد حيلة.. فمن أين نستمد حاجاتنا وأهلنا نازحون وظروفهم أصعب منا".

يستحق رضوان أن يتداوى ويتعافى ويعود لنفسه ولصحته ولحياته ثم لأسرته.

يحتاج وأسرته إلى إعانة ومساعدة للإعاشة وتغذية الأطفال وحاجياتهم وأمهم ومعالجة الأب.

نيوزيمن يعرض الحالة برجاء أن تتلقفها مؤسسة أو هيئة خيرية وإنسانية.