التصعيد الحوثي تواصل في الحديدة ومصدر يندّد بتجاهل وصمت البعثة الأممية

المخا تهامة - Friday 17 May 2019 الساعة 09:14 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

ندد مصدر عسكري، الجمعة 17 مايو 2019، بالصمت والتجاهل الأممي من قبل لجنة التنسيق المشتركة وكبير المراقبين الدوليين في الحديدة تجاه التصعيد العسكري الخطير والتحركات والخروقات الواسعة على كافة الجبهات والمحاور داخل مدينة الحديدة وجنوب المحافظة.

وقال المصدر في قوات المقاومة، لنيوزيمن، إن التجاهل الأممي لمظاهر التصعيد العسكري والقصف بالصواريخ وكافة أنواع الأسلحة الثقيلة ومحاولات الهجوم والتسللات اليومية في حيس والتحيتا والجبلية والجاح والدريهمي، علاوة على إشعال محاور التماس داخل مدينة الحديدة يؤكد أن الأمم المتحدة ومبعوثها وبعثة المراقبين بعيدون جداً عن الحيادية والمهنية مقابل أجندة وتوجهات تتبنى المليشيات وتقدمها حَمَلاً وديعاً أمام العالم والإعلام الغربي.

وفي السياق قالت قوات العمالقة، الجمعة، إن مواقعها في مديرية التحيتا جنوب الحديدة تعرضت لقصف متجدد من قبل مليشيا الذراع الإيرانية، مستخدمة مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وأفاد مصدر عسكري ميداني بتعرض مواقع ألوية العمالقة في أطراف مدينة التحيتا لقصف مكثف بقذائف مدفعية الهاون من عيار 120 ونيران الأسلحة المتوسطة عيار 14.5 ومعدل البيكا والبرجنيف.

جاء ذلك غداة هجمات وقصف واسع بكافة الأسلحة بما فيها صواريخ أرض أرض والدبابات باتجاه المواقع المحررة وقوات المقاومة المشتركة داخل مدينة الحديدة وفي التحيتا وحيس والجاح.

تفاصيل أكثر:

الحديدة بعد "جلسة 15" و"مسرحية 2".. تصعيد شامل وقصف بصواريخ أرض أرض ونشر دبابات (موسع)