يحدث في الحديدة الآن.. خنادق وتلغيم حول المطار وتحركات بمحاذاة الكورنيش والميناء

المخا تهامة - Saturday 18 May 2019 الساعة 11:57 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

حفريات جديدة وخنادق واستحداثات تنشط في محيط مطار الحديدة وتلغيم جديد في الأرجاء، وإلى الحديدة تقاطرت عشرات الأطقم بتعزيزات جديدة ومقاتلين من مديرية الضحي خصوصاً ومناطق أخرى، وأعيد نشر آليات وأسلحة ثقيلة بمحاذاة الكورنيش، وتتبخر معطيات مسرحية الانسحاب الأحادي عن تصعيد وصل إلى إطلاق صاروخ باليستي من قرب الميناء الرئيس.

أكدت مصادر محلية وراصدون لنيوزيمن، أعمال حفريات واستحداثات نشطة تقوم بها المليشيات الحوثية (ذراع إيران في اليمن) باتجاه مطار الحديدة ومحيطه عند الأجزاء الخاضعة لسيطرتها وخارج سيطرة قوات المقاومة المشتركة.

وطبقاً للمعلومات نفذت المليشيات حفريات وخنادق عدة حول المطار من جميع الجهات التي ما زالت تحت سيطرتها، وقامت بأعمال تلغيم في جميع المساكن والمباني حول وبمحاذاة حرم المطار بأنواع مختلفة من الألغام والعبوات الناسفة وبعضها تنفجر بالتحكم عن بُعد.

من جهة ثانية تقاطرت مزيد من الأطقم وتعزيزات المقاتلين إلى داخل مدينة الحديدة عبر نقطة الشام، المنفذ الشمالي للمدينة، قادمة من مناطق ومحافظات شمال وشرق الحديدة.

مصادر محلية في مديرية الضحي أكدت لنيوزيمن أن أطقماً قُدر عددها بين 13 - 15 طقماً عسكرياً تحمل حوالى 100 مسلح من مختلف مناطق المديرية عبرت إلى مدينة الحديدة، وبعضها أخذ جانب نقطة الشام.

وأطلقت المليشيات الحوثية صاروخاً باليستاً من منطقة سكنية قرب ميناء الحديدة (حوالى 500 متر) وقال رئيس الفريق الحكومي في اللجنة المشتركة لإعادة الانتشار اللواء صغير بن عزيز أن ذلك يدحض مزاعم المبعوث الأممي عن انسحاب الميليشيات الحوثية من موانئ الحديدة. وتساءل قائلاً: "هل سيقتنع السيد مارتن بالحقائق؟ وأن الموانئ عبارة عن ثكنات للمليشيات".

وكانت مصادر نيوزيمن أشارت إلى نشر المليشيات الحوثية آليات من بينها دبابة وسط تجمع مزدحم بالمساكن في حي الربصة بمحاذاة الكورنيش، علاوة على استحداث نقاط وتمركزات في الأحياء المقابلة للكورنيش والميناء. وقامت بنشر مضادات على أسطح عمارات في المحيط المجاور لموقع نشر الدبابة الأخيرة.

وقال مصدر عسكري في قوات المقاومة الوطنية، إن المليشيات الحوثية نصبت مرابض مدفعية جديدة في الأحياء السكنية بشرق مدينة الحديدة غداة استخدام صواريخ أرض أرض لاستهداف قوات المقاومة المشتركة بالأحياء المحررة (7 صواريخ على الأقل) إلى جانب مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة بما فيها مدفعية الدبابات.

وتواصل التصعيد جنوباً على جبهتي مديريتي التحيتا وحيس بالتزامن ودفع وتحريك قوات ومجاميع جديدة استقدمت من الجراحي وعبر مفرق العدين باتجاه حيس وأخرى بمحاذاة التحيتا بينما تواصل القصف العنيف على المدينتين وفي منطقة الجبلية بالتحيتا وباتجاه الجاح ببيت الفقيه ومزارع الجاح من جهة الحسينية.

* تفاصيل أكثر من الحديدة

> الحوثيون يطلقون صاروخاً بالستياً من قرب ميناء الحديدة
تطورات متسارعة في الحديدة مع استقدام مقاتلين وتحريك قوات للهجوم على حيس والتحيتا
> استحداث مرابض مدفعية وقصف وتحركات عبر خطوط التماس بمدينة الحديدة
> الحديدة بعد "جلسة 15" و"مسرحية 2".. تصعيد شامل وقصف بصواريخ أرض أرض ونشر دبابات (موسع)