ألوية العمالقة: "تصعيد خطير ونوعي" في الحديدة (تفاصيل)

المخا تهامة - Sunday 26 May 2019 الساعة 11:26 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

وصفت قوات ألوية العمالقة في الساحل الغربي "تصعيداً خطيراً ونوعياً" من قبل مليشيات الذراع الإيرانية، الأحد 26 مايو/أيار 2019، في جبهات التماس الملتهبة جنوبي محافظة الحديدة غرب اليمن.

وبينما يتواصل حديث السياسيين المعزولين عن الواقع حول اتفاق الهدنة والسلام، قال خبير عسكري لنيوزيمن، إن "دخول الصواريخ في استخدامات القصف اليومي يؤذن بالتحول إلى مرحلة أخرى وجديدة تعنون لحرب كاملة وليس مجرد خروقات يومية".

وقالت مصادر عسكرية وميدانية، إن التصعيد المكثف بالمدفعية والأسلحة الثقيلة شهد تطوراً باستخدام متزايد للصواريخ في عمليات القصف، مشيرة إلى أنه الثاني خلال أيام قلائل.

> قضيبة من المنصورية إلى باجل للتجنيد.. خطاب الحوثي في الحديدة يحشد إلى "معركة حاسمة"

يتزامن كل ذلك مع عمليات تحشيد وتجنيد تنشط في الأثناء بعدد من مديريات شمال وشرق الحديدة خصوصاً في باجل. ويشيع الحوثيون في الحديدة خطاباً يؤذن بالإعداد لمعركة حاسمة وفقاً لمصادر أوردها الأحد نيوزيمن.

وأدخلت المليشيات الحوثية بصورة متزايدة صواريخ الكاتيوشا التي نشرتها مؤخراً، وفقاً لما كشفه نيوزيمن خلال الأيام الماضية، بمحاذاة ومحيط مديريتي التحيتا وحيس ومنطقة الجبلية، إلى جانب تعزيزات وقوات وعتاد ثقيل، في توجه لتفجير الجبهات.

وكانت مصادر نيوزيمن وشهادات محلية وميدانية كشفت تباعاً عن استقدام مجاميع مقاتلة وأسلحة ثقيلة ومنصات وبطاريات صواريخ، في خطوة تمهد لشن هجوم واسع على التحيتا ومنطقة الجبلية، وتم أسر اثنين من زارعي العبوات أدليا بإفادات مشابهة.

> مصدر: مدفعية نشطة بشارعي جمال والنصر.. أعمال عدائية واسعة للحوثيين في الحديدة

إلى هذا، وطبقاً لمصدر عسكري ميداني؛ واصلت مليشيات الذراع الإيرانية في اليمن شن عمليات قصف واسعة على مواقع العمالقة في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا، وقامت عناصر المليشيات المتمركزة في أطراف منطقة الجبلية بشن عمليات استهداف متكررة، باستخدام قذائف مدفعية الهاون الثقيلة.

مضيفاً "إن المليشات أطلقت عدداً من الصواريخ في تصعيد خطير ونوعي هو الثاني لها في غضون أيام، حيث تساقطت صواريخ نوع كاتيوشا بمحاذاة مواقع تتمركز فيها قوات العمالقة."

هذا واستهدفت المليشيات بشكل مكثف ومكرر المواقع مستخدمة مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والرشاشة من عيار 14.5 وعيار 12.7 ومن سلاح البيكا.

وفتحت قناصة المليشيات نيران أسلحتها في ذات المنطقة.

> التصعيد يلهب محاور التماس جنوبي الحديدة وبمحاذاة الخط الساحلي

وألهب التصعيد الحوثي المتواصل خطوط محاور وجبهات التماس الملتهبة في جنوبي الحديدة وامتدادات الساحل الغربي مع فشل المحاولات والتعزيزات المستمرة في اختراق مواقع قوات العمالقة والقوات المشتركة من حيس والتحيتا وحتى الجاح والدريهمي.