مصادر العمالقة والحراس في الحديدة: وقائع التصعيد الحوثي.. ونشر مزيد من القناصة

المخا تهامة - Tuesday 28 May 2019 الساعة 11:41 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

يتواصل التصعيد بالقصف العنيف والاستهداف المكثف من قبل مليشيات الحوثي، ذراع إيران في اليمن، في جبهات الحديدة، داخل المدينة وجنوبي المحافظة، وتستمر في الاستحداثات والتحركات وأعمال الحفريات والأنفاق وتقطيع الشوارع والأحياء ونشر القناصة على أسطح المباني والعمارات المحاذية والمواجهة لخطوط التماس والمناطق المحررة.

نشرت المليشيات عدداً أكبر من القناصة فوق أسطح العمارات بمحاذاة خطوط التماس والمناطق المحررة وباتجاه مواقع ونقاط قوات المقاومة المشتركة والعمالقة داخل مدينة الحديدة، وفقاً لمصادر ميدانية، غداة الإجهاز على ثلاثة من قناصة المليشيات واستشهاد حندي وجرح آخر بقوات حراس الجمهورية.

> الحوثيون يحشدون لحرب في الحديدة هرباً من انتكاسة الضالع والموانئ (موسع)

وأشارت المصادر إلى استئناف المليشيات الحوثية عمليات الاستهداف بالقذائف وإطلاق النار بكثافة من مختلف الأسلحة الرشاشة والمتوسطة صوب الأحياء السكنية المحررة عقب يوم من إحباط محاولة تسلل في شارعي صنعاء والخمسين أخمدتها وحدات نوعية من حراس الجمهورية، وهي الثانية خلال 24 ساعة.

كما تواصلت عملية نشطة لنشر ونصب مزيد من الحواجز الخرسانية والكتل الأسمنتية الكبيرة في شوارع وأحياء متفرقة.

وعلى محوري حيس والتحيتا/ الجبلية قالت قوات العمالقة إن مواقعها تعرضت، الثلاثاء، لقصف واسع ومستمر بشكل أكثر كثافة، حيث واصلت مليشيات الحوثي ذراع إيران في اليمن شن عمليات قصف واستهداف واسعة على مواقع ألوية العمالقة في منطقتي الجبلية والفازة بمديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة.

وحسب مصدر عسكري "أطلقت المليشيات قذائف مدفعية الهاون الثقيل عيار 120 وقذائف عيار 82 وقذائف RBG من مناطق سيطرتها على مواقع تتمركز فيها قوات ألوية العمالقة في منطقة الجبلية. كما استهدفت مواقع العمالقة في المنطقة ذاتها باستخدام الأسلحة الرشاشة المتوسطة من عيار 14.5 والأسلحة الرشاشة من عيار 12.7 وبسلاح البرجنيف وسلاح البيكا في ساعات المساء".

وعلى صعيد متصل قصفت المليشيات مواقع العمالقة في منطقة الفازة التابعة لمديرية التحيتا بقذائف مدفعية الهاوزر وبالقذائف الصاروخية من نوع ”لـُو” ومن الأسلحة المتوسطة نوع دوشكا ومعدلات البيكا بشكل مكثف، كما فتحت نيران أسلحتها القناصة على مواقع أخرى في المنطقة.

وإلى الجنوب من التحيتا "رفعت المليشيات الحوثية من وتيرة القصف والاستهداف اليومي على مواقع قوات ألوية العمالقة المتمركزة في مناطق عدة بمديرية حيس"، وفقاً لمصدر عسكري ميداني، وأفاد مصدر أن عناصر المليشيات المتمركزة في مواقع متاخمة ومطلة على مديرية حيس أقدمت على قصف واستهداف مواقع العمالقة في المديرية بشكل عنيف ومكثف، مستخدمة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة والأسلحة القناصة.

وكانت أفشلت قوات العمالقة هجومين كبيرين على حيس وخط حيس الخوخة (خط الإمداد الإنساني) والجبلية في التحيتا، خلال اليومين الماضيين تواليا.

إلى هذا قال أهال ومراسل نيوزيمن إن قذائف المليشيات الحوثية تساقطت مجدداً على الأحياء السكنية وسط مدينة التحيتا مركز المديرية يوم الثلاثاء.

على صلة كشفت مصادر القوات المشتركة وألوية العمالقة في الساحل الغربي والحديدة عن رفع مستويات الجاهزية بإزاء تصعيد وتحركات وتعزيزات للمليشيات الحوثية ومعلومات مرصودة بمخططات تصعيدية وصولاً إلى تفجير شامل للأوضاع وجبهات الحديدة من قبل المليشيات الحوثية التي تتحسب بطلان مسرحية الانسحاب الأحادي من الموانئ وارتدادات الهزائم الساحقة التي منيت بها في شمال الضالع.