تصعيد حوثي مفتوح في الجبهات الجنوبية للحديدة (مستجدات)

المخا تهامة - Thursday 30 May 2019 الساعة 08:52 am
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

تجدد قصف واستهداف المليشيات الحوثية على مركز مدينة حيس والأحياء السكنية وعلى مواقع قوات ألوية العمالقة، يوم الأربعاء، بعد إحباط هجوم كبير على المديرية من الجهة الشمالية وإيقاع قتلى وجرحى في المهاجمين.

تساقطت قذائف مدفعية عشوائياً على أحياء سكنية ووسط منازل المواطنين في مدينة حيس جنوبي محافظة الحديدة غرب اليمن جراء القصف المتجدد من قبل المليشيات الحوثية ذراع إيران في اليمن، وتسبب الضرب الكثيف في حالة من الذعر والهلع بين المواطنين.

> قتال شرس في جنوب الحديدة ومعركة كبدت الحوثيين خسائر فادحة

وتواصل القصف والاستهداف على مواقع العمالقة في حيس، واستخدمت المليشيات قذائف مدافع الهاون الثقيل من عيار 120 وعيار 82 والاستهداف بالأسلحة الرشاشة الثقيلة من عيار 23 والأسلحة المتوسطة من عيار 14.5 وعيار 12.7 وبقذائف RBG والقذائف الصاروخية من نوع ”لُـــو” فيما فتحت النار على مناطق تمركز جنود العمالقة بسلاح البرجنيف وسلاح البيكا وبالأسلحة الرشاشة الخفيفة والأسلحة القناصة، طبقاً لمركز إعلام العمالقة.

وكان مصدر عسكري بقوات ألوية العمالقة أكد لنيوزيمن، صباح الأربعاء 29 مايو 2019، "الإجهاز على هجوم كبير ومحاولات تسلل نفذتها مليشيات الذراع الإيرانية الإرهابية واستهدفت مدينة حيس والتقدم إليها من جهة الشمال".

مضيفاً إن الهجوم كان معداً له واستخدمت المليشيات مجاميع تم استقدامها مؤخراً وتعزيزات كبيرة من محافظات ومناطق مختلفة باتجاه مدينتي حيس والتحيتا، إضافة إلى الأسلحة الثقيلة وصواريخ الكاتيوشا التي نشرتها المليشيات في محيط المديريتين واستخدمتها مرتين على الأقل الأسبوع الجاري في تصعيد نوعي خطير.

> الحوثي يشعل جبهات الحرب في الحديدة ونيران التصعيد بمحاذاة الخط الساحلي

جاء هذا على وقع تحذيرات متزايدة من مخطط حوثي لتفجير شامل للأوضاع العسكرية في الحديدة هرباً من انتكاسات وهزائم الضالع وانكشاف مسرحية الموانئ.

واستمر التصعيد الحوثي بمحاذاة الخط الساحلي في الفازة وفي منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوبي الحديدة، حيث تعرضت مواقع العمالقة في الجبلية لقصف عنيف بالمدفعية والأسلحة الثقيلة.

مصادر عسكرية ميدانية في الألوية أوردت أن المليشيات استخدمت خلال عمليات القصف المدفعية الثقيلة من نوع الهاوزر والقذائف المدفعية الموجهة من نوع B10 وبقذائف RBG بشكل مركز ومتواصل منذ ساعات العصر. فيما فتحت عناصر مسلحة النار على المواطنين في الطرقات والمزارع المحاذية لمنطقة الجبلية والقريبة من منازل السكان واستخدمت الأسلحة الرشاشة المتوسطة من عيار 14.7 وبسلاح الدوشكا وبالأسلحة القناصة.