الحديدة.. تعزيزات للمليشيات الحوثية وقصف هستيري بمحاذاة الخط الساحلي

المخا تهامة - Friday 31 May 2019 الساعة 03:15 am
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

دفعت المليشيات الحوثية مجاميع وتعزيزات جديدة باتجاه مديرية التحيتا الساحلية جنوبي محافظة الحديدة، للمرة الخامسة خلال أقل من ثلاثة أسابيع، في سياق متسارع مع التصعيدات اليومية الخطيرة على جبهات التحيتا وحيس خصوصاً وتنفيذ هجمات ومحاولات تسلل وقصف مكثف بالأسلحة المختلفة بينها صواريخ الكاتيوشا.

كثافة مدفعية وصاروخية في التصعيد الحوثي داخل مدينة الحديدة

وفي اتجاه واحد قالت مصادر ميدانية لنيوزيمن، إن أطقماً إضافية وصلت بتعزيزات ومقاتلين للمليشيات الحوثية عبر مفرق العدين بالجراحي وباتجاه حيس.

بالتزامن مع ذلك، أكدت وحدة الرصد والمتابعة لقوات العمالقة تحركات لمجاميع تابعة حوثية، ذراع إيران في اليمن، بأطراف منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا والمحاذية للخط الساحلي لمحافظة الحديدة.

وعقب وصول التعزيزات الحوثية وتحركات المجاميع شنت المليشيات، وفقاً لمركز إعلام الألوية، قصفا مكثفا هو الأعنف على مواقع العمالقة في المنطقة بالقذائف المدفعية والصاروخية.

وأفاد مصدر عسكري ميداني بقيام المليشيات المتمركزة في أطراف المنطقة بشن عملية قصف عنيفة ومركزة مستخدمة المدافع الثقيلة متعددة العيارات، حيث سقطت مقذوفات مدفعية هاون عيار 82 ومقذوفات هاون 120 بالقرب من تحصينات ألوية العمالقة التي تتمركز في الجبلية.

كما استخدمت المليشيات خلال القصف والاستهداف "المكثف والهستيري" مدافع B10 المباشرة وقذائف آر بي جي.. وطبقاً للمصدر عاود قناصة الحوثيين استهداف مواقع العمالقة في ذات المنطقة بالتزامن مع إطلاق نار مكثف شنته بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة من عيار 14.5 وعيار 12.