الصواريخ تشعل يوميات حرب حقيقية في الحديدة.. ونشر كثيف للقناصة

المخا تهامة - Saturday 01 June 2019 الساعة 02:36 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

تكثيف غير مسبوق للقصف بالصواريخ وأنواع القذائف المدفعية من قبل المليشيات الحوثية في جبهات الحديدة من التحيتا وحيس إلى الجاح تزامناً مع زيادة الاعتماد على نشر القناصة بمحاذاة الأحياء السكنية المحررة وخطوط التماس داخل مدينة الحديدة.

قصف واشتباك وإحباط تحركات حوثية في الجنوب من الحديدة

تأكيداً لما أورده نيوزيمن في وقت سابق، قال مصدر بالإعلام العسكري التابع للمقاومة الوطنية حراس الجمهورية، إن المليشيات الحوثية كثفت من نشر القناصة في أسطح العمارات ومنازل المواطنين داخل مدينة الحديدة واستهداف جنود ومواقع قوات المقاومة المشتركة والأحياء المحررة في سياق واحد مع مظاهر التصعيد العسكري المتواصلة والاستهداف والقصف بالقذائف المدفعية والأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

> تدمير راجمة صواريخ ومربض مدفعية للحوثيين في الحديدة

وطبقاً للمصدر واصلت المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، التصعيد وتكثيف القصف والاستهداف، الجمعة 31 مايو 2019، داخل مدينة الحديدة، بينما دمرت مدفعية حراس الجمهورية راجمة صواريخ ومربض مدفعية للحوثيين في جنوب الحديدة.

وكثفت المليشيات الحوثية خروقاتها الواسعة وإطلاق النار من أسلحة رشاشة عيار 14:5 و عيار 12:7 ومعدلات بيكا صوب الأحياء السكنية المحررة في شارع صنعاء وفي شارع الخمسين وصوب الأحياء السكنية شمال شرق جولة يمن موبايل والأحياء السكنية المحررة شمال شرق معسكر الدفاع الساحلي والأحياء الشرقية والشمالية الشرقية لمدينة الحديدة.

> اشتباكات عنيفة وقصف هستيري جنوبي الحديدة

كما استخدمت المليشيات الحوثية قذائف الهاون وقذائف بي إم بي وصواريخ الكاتيوشا وقذائف الآر بي جي داخل مدينة الحديدة وعلى مزارع وقرى ومواقع المشتركة في الجاح ببيت الفقيه جنوب الحديدة.

وأشار المصدر إلى أن قناصة المليشيات الحوثية المتمركزة في أسطح منازل المواطنين واصلت إطلاق النار صوب الأحياء السكنية جنوب شرق جولة الحلقة وشمال شرق جولة يمن موبايل والأحياء الشرقية والشمالية الشرقية لمدينة الحديدة.

واستهدفت المليشيات بقذائف هاون الأحياء السكنية في شارع صنعاء.

> أفارقة لقوا مصرعهم أثناء حفر أنفاق للحوثيين بمدينة الحديدة

وعلى جبهة الجاح كثفت المليشيات الحوثية من إدخال واستخدام صواريخ الكاتيوشا في الاستهداف والقصف على مزارع النخيل وقرى المواطنين في المرازيق ووادي الجاح.

وأوضح المصدر أن المليشيات أطلقت ما لا يقل عن 11 صاروخ كاتيوشا على القرى والمزارع ووداي الجاح، علاوة على الاستهداف وإطلاق النار بالمعدلات الرشاشة وقذائف الهاون والآر بي جي وبي إم بي وأسلحة القناصة.

> استهداف مدفعي عنيف لمواقع العمالقة والمقاومة المشتركة بمدينة الحديدة

وكانت المليشيات استهدفت بصواريخ الكاتيوشا مواقع العمالقة ومديريتي حيس والتحيتا الأسبوع الماضي وخلال هجمات ومحاولات تسلل دفعت إليها تعزيزات ومقاتلين وأسلحة ثقيلة من مناطق مختلفة ومن خارج الحديدة عبر مفرق العدين.

إلى ذلك دارت، الجمعة، اشتباكات عنيفة بين قوات ألوية العمالقة والمليشيات الحوثية في أطراف مديرية التحيتا جنوبي محافظة الحديدة، وقصفت المليشيات مركز المدينة والأحياء السكينة، كما شنت المليشيات الحوثية قصفاً عنيفاً على مديرية حيس.