التصعيد الحوثي في الحديدة يضرب مساكن عمال مجمع إخوان ثابت (مُحدث)

المخا تهامة - Monday 03 June 2019 الساعة 02:32 am
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

استهدفت المليشيات الحوثية، صباح اليوم الاثنين، مجمع إخوان ثابت التجاري والصناعي ومساكن العمال، وأصيب عمال في المجمع تواصلاً مع سلسلة من الخروقات ومظاهر التصعيد العسكري الخطير والواسع داخل مدينة الحديدة بما فيها الاستحداثات ونشر مدفعية وأسلحة ثقيلة وقناصة وعمليات قصف متواصل باتجاه الأحياء المحررة.

وقال مصدر عسكري في المقاومة الوطنية حراس الجمهورية، إن المليشيات عاودت استهداف مجمع إخوان ثابت بالقذائف على سكن العمال، وأصيب اثنان على الأقل.

وأكد المصدر أن المليشيات الحوثية استهدفت بقذيفة هاون سكن العمال في مجمع إخوان ثابت ما أسفر عن إصابة اثنين من العمال بجروح بليغة وهما (عبدالله محمد عبده وبدر ابراهيم حسن) وكلاهما من أبناء الحديدة. وعلى الفور قامت فرق الإنقاذ التابعة للمقاومة المشتركة بإسعافهما إلى المستشفى الميداني في الدريهمي.

جاء هذا التطور في سياق متصل مع عشرات الخروقات وأعمال القصف والاستهداف المتصاعد خلال الساعات الـ 24 الماضية، بحسب ما أعطي من إحصاءات المصدر بالمقاومة الوطنية.

المقاومة الوطنية: تدمير مدفعية واستحداثات حوثية عند مطار الحديدة

مبينا أن المليشيا استخدمت بكثافة قذائف الهاون والأسلحة الرشاشة الثقيلة والمتوسطة ومعدلات البيكا والضرب من عربات متحركة على المناطق والأحياء المحررة وصوب قوات المقاومة المشتركة والعمالقة.

واستهدفت المليشيات، بصورة مكثفة، الأحياء الشرقية المحررة وشمال شرق المدينة وجنوب شرق معسكر الدفاع الساحلي وفي شارع صنعاء وشارع الخمسين وجولة الحلقة وجولة يمن موبايل، علاوة على تحركات واستحداثات وقصف مدفعي من موقع مستحدث عند المطار.

وفي السياق، واصلت المليشيات التصعيد والقصف باتجاه مزارع ووادي الجاح وقرى المرازيق بالقذائف الصاروخية والمدفعية.

ودمرت مدفعية حراس الجمهورية مربض مدفعية وموقعاً مستحدثاً للمليشيات الحوثية وقتل عدد من عناصرها بعد قصف مكثف استهدف الأحياء السكنية المحررة.

العمالقة لـ"نيوزيمن": تلقين الحوثيين درساً قاسياً في "بني مغازي" جنوب الحديدة

وأوضح مصدر في الإعلام العسكري التابع للمقاومة الوطنية حراس الجمهورية أن المليشيات الحوثية استهدفت، الساعات الماضية، الأحياء السكنية المحررة داخل مدينة الحديدة ب 17 قذيفة هاون تزامناً مع قصف بمختلف الأسلحة الرشاشة والمتوسطة.

وأكد أن مدفعية حراس الجمهورية دمرت مربض مدفعية في موقع مستحدث للمليشيات الحوثية شمال شرق مطار الحديدة بعد أن تمكنت وحدات الاستطلاع من رصد مصادر النيران. وأشار المصدر إلى مصرع ثلاثة من عناصر المليشيات كانوا في الموقع المستهدف.

في اتجاه آخر -جنوباً- أوضح مصدر ميداني عسكري بقوات ألوية العمالقة، أن خسائر مليشيا الحوثي، ذراع إيران في اليمن، في معركة يوم الأحد، شمالي حيس، كانت كبيرة وتلقت "درساً قاسياً".

مبيناً أن القوات المرابطة في مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة أحبطت، يوم الأحد، أكبر وأعنف هجوم للمليشيات الحوثية كان يهدف إلى السيطرة على مواقع ومحاولة انتزاع أخرى فقدتها مؤخراً في محيط وتخوم بني مغازي شمالي حيس.