100 ابتسامة تحيي يوم المخا.. محمود: تطبيع الحياة والغنامي: تسهيل الزواج وهيثم: فرحنا

المخا تهامة - Thursday 20 June 2019 الساعة 06:06 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

على أنغام الموسيقى الفرائحية تتقدمهم فرقة شبابية راقصة دخل 100 عريس قاعة خصصت للاحتفال بالعرس الجماعي الذي أقامه الهلال الأحمر الإماراتي لشباب المخا والساحل الغربي.

وجلس العرسان، الذين توشحوا بعقود من الفل وارتدوا زياً شعبياً موحداً، منصة خشبية اُعدت لهذا الاحتفال الذي أقيم في باحة مدرسة الزهراء للبنات بالمخا.

وعلت البسمة وجوه العرسان، فيما كان بعضهم يلوح بيديه للجمهور تعبيراً عن شعور تغمره السعاة.

ولم يتمالك آخرون أنفسهم، ونزلوا من مقاعدهم ليشاركوا الفرقة الشبابية الرقص، في أجواء غلبت عليها الفرحة وعلت البسمة شفاههم.

وقال مدير مديرية المخا سلطان محمود، في كلمة له "نلتقي هنا للمرة الثانية لنحتفل سوياً بإتمام زواج مائتي عريس وعروسة".

وأضاف إن هذا أمر ليس غريباً على دولة الإمارات التي تقدم الدعم في كافة المجالات، بما يسهم في تطبيع وعودة الحياة للمناطق المحررة في كافة مديريات الساحل الغربي.

وأعرب رجل الأعمال محمد الغنامي، في الكلمة التي ألقاها نيابة عن أهالي العرسان، عن عظيم الامتنان للدور الإنساني الذي يقوم به هلال الإمارات، موضحاً أن مساعدة الشباب في الزواج يعبر عن صدق النوايا الأخوية بين البلدين.

وأضاف، إنه لولا جهود الهلال الأحمر وتسهيله أمور الزواج للشباب ما استطاعوا إتمام فرحتهم، وهي جهود تستحق الشكر والتقدير والعرفان.

وقال العريس هيثم، في ظل أوضاع اقتصادية صعبة فإن الأعراس الجماعية التي ينظمها هلال الإمارات هي السبيل الوحيد لتحقيق حلمنا.

وأضاف، إنه سعيد للغاية لانضمامه لهذا العرس بعد أن حالت الظروف الصعبة دون تمكنه من إتمام زواجه طيلة السنوات السابقة نظراً لزيادة التكاليف المادية.

وأدت فرقة شبابية رقصات شعبية على وقع أنغام الموسيقى والأغاني اليمنية التي أدتها فرقة شعبية في الاحتفال الذي حضره جمع غفير من المواطنين.

واستقبل العرسان التهاني من أصدقاء لهم حضروا حفل الزواج والتقطوا معهم صوراً تذكارية.

ونظم الهلال الأحمر الإماراتي خمسة عشر عرساً جماعياً بينها ثلاثة أعراس في المخا والساحل الغربي.