توجيهات "سيد الظلام" كذبة كل عام.. سكان الحديدة بين نارين: حوثية و45 مئوية

المخا تهامة - Saturday 22 June 2019 الساعة 05:04 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

تبخرت وعود والتزامات قطعتها المليشيات الحوثية لسكان مدينة الحديدة مراراً وصيفاً بعد آخر منذ انقلابها المشئوم بشأن التيار الكهربائي وإيصاله لجميع السكان لمواجهة درجات الحرارة المرتفعة، ليبقى الحال على ما هو عليه، وتتضاعف معاناة المدنيين والمدينة في كل اتجاه.

وفي وقت وصلت درجة الحرارة إلى 45 درجة مئوية، لم يحصد السكان ومواطنو مدينة الحديدة من الوعود العريضة التي قيلت وأطلقت في مناسبات تحشيدية مختلفة للمليشيات سوى الخيبة والخذلان ومعاناة انقطاع الكهرباء وارتفاع درجة الحرارة مع تضاعف الأعباء والمشقات الأخرى التي تفرضها المليشيات الانقلابية وتغولها وعسكرة وتقطيع المدينة وفرض طوارئ حقيقية بلا نهاية أو سقف.

ومؤخراً كانت المليشيات جددت وروجت لوعد آخر بإيصال التيار استباقاً للصيف خلال زيارات متتابعة لمسئولين وقيادات حوثية كان آخرهم وزير الكهرباء في سلطة الانقلابيين الحوثيين بصنعاء الذي أطلق، حينها، تصريحات مبشرة، وكال المدائح والشكر لتوجيهات "سيد الظلام" زعيم المليشيات بحل مشكلة الكهرباء لسكان الحديدة (..)، وهي ليست الأولى بل تكررت الدعاية من هذه الشاكلة عاماً بعد آخر.

وانتصف الصيف وبقيت توجيهات الحوثي حبيسة الكهف الحجري وأجندة الاستغلال والانتهازية والامتهان اللا إنساني لمعاناة ومشاكل وأزمات الناس وسكان الحديدة.

ووجهت المليشيات طوال أربعة أعوام عائدات ميناء الحديدة لمشروعها وأجندتها الخاصة، بينما حرمت مدينة الحديدة من أبسط الخدمات، وتعاني أزمات حانقة في المياه والكهرباء والمشتقات.

هذا بالإضافة إلى جبال من المعاناة تحت طائلة العسكرة الشاملة للمدينة والأحياء والمربعات السكنية، وحملة التقطيع والحفريات والخنادق والأنفاق وحقول الألغام والمتفجرات وانتشار المسلحين في أرجاء المدينة الغارقة والمحاصرة بالمظاهر المسلحة.