الحديدة - الحوثيون يهاجمون والشرعية تثمن لبريطانيا جهود السلام

المخا تهامة - Monday 01 July 2019 الساعة 03:58 am
المخا، نيوزيمن، أمجد قرشي:

انفجار جديد للوضع العسكري المتحفز داخل مدينة الحديدة قدح شرارته هجوم آخر هو الثالث خلال أيام شنته مليشيا الحوثي في وقت متأخر من مساء الأحد وزحفت مفاعليه إلى ما بعد منتصف الليل ودخول يوم الاثنين 1 يوليو 2019.

جاء التصعيد العسكري داخل مدينة الحديدة بعد ساعات قلائل من إعلان حكومي أكد على "معاودة الانخراط الإيجابي" مع مهمة المبعوث الأممي مارتن غريفيث في الحديدة من أجل السلام.

> بالفيديو.. تدمير مخابئ وضرب تمركزات حوثية داخل مدينة الحديدة وقذائف المليشيا طالت الربصة

وبينما صدّرت السلطات الشرعية يوم الأحد إعلانا جديدا بالعودة إلى العمل مع مارتن غريفيث وخيار "اتفاق السلام" تنفيذا لتوجيهات الرئيس، كما جاء على لسان نائب وزير الخارجية خلال لقاءه مع القائم بأعمال السفير البريطاني لدى اليمن، بالعاصمة السعودية الرياض، طبقا لوكالة سبأ، صدّر الحوثيون إعلانا جديدا بالتصعيد العسكري وتنفيذ هجوم ومحاولة تقدم عبر خطوط التماس الرئيسية في شارع الخمسين بمدينة الحديدة.

كما أن التصريحات الحكومية "المسالمة" جاءت غداة تحشيدات عسكرية جديدة للحوثيين في جبهات الحديدة والساحل الغربي باتجاه التحيتا وحيس واستقدام تعزيزات كبيرة من محافظات أخرى مع سريان نشط لأعمال استحداثات وحفريات وتحصينات داخل مدينة الحديدة وفي الجهة الشمالية من المحافظة بمحاذاة الساحل عند اللحية وفي المناطق المقابلة للصليف وجنوبا بالتشديد جهة الجبلية وبيت الفقيه - الجاح- من جهة الحسينية.

وأطلقت المليشيات القذائف المدفعية والصاروخية بكثافة على الأحياء المحررة وباتجاه مواقع ومناطق القوات المشتركة وعاودت ستهدفت مساكن ومنازل أحياء سبعة يوليو والربصة بالقذائف (مناطق تحت سيطرة المليشيات فعليا).

مصادر عاملة في ميناء الحديدة: "شحنات غامضة" يستقبلها الحوثيون إلى "رصيف رقم1"

فيما بحث نائب وزير الخارجية محمد الحضرمي مع القائم بأعمال سفير بريطانيا فيونا والكر "الجهود المبذولة لإحلال السلام"، مثمنا دعم المملكة المتحدة (..) لجهود السلام في اليمن، وأكد على دعم القيادة السياسية وحرص الحكومة على إنجاح جهود السلام وفقا للوكالة الرسمية.