مجاميع حوثية مسلحة عبرت الضحي إلى مدينة الحديدة و تواجد في مدرسة النهضة وهنجر مسجد الكويت

المخا تهامة - Wednesday 03 July 2019 الساعة 09:43 am
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

دخلت مجاميع مسلحة جديدة إلى مدينة الحديدة رفقة أطقم ومركبات خلال الساعات الثماني والأربعين الماضية في سياق تحركات واستحداثات عسكرية متصاعدة تجريها المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، بموازاة تصعيد عسكري عنيف عبر ثلاث جولات متتابعة داخل مدينة الحديدة خلال أيام.

عبر عشرات المسلحين على متن أطقم وشاحنة من مديرية االضحي عبر مديريتي الزيدية وباجل، شمال وشمال شرق الحديدة، إلى المدينة، وفقا لمصادر ميدانية ومحلية لنيوزيمن.

وأكد راصدون ميدانيون مع نيوزيمن أن ما لا يقل عن ثلاثة أطقم وشاحنة نقل كبيرة (دينا) بيضاء اللون أقلت ما لا يقل عن خمسين مسلحا من مديرية الضحي في الرابعة من عصر يوم الاثنين 1 يوليو 2019.

وهذه فقط مجموعة أخيرة تضاف إلى المئات من المسلحين الذين دفعت بهم المليشيات إلى مدينة الحديدة منذ عيد الفطر عبر الضحي والزيدية وباجل إلى المنفذ الشمالي في خط ونقطة الشام بمن فيهم مجاميع من ريمة وأخرى من المحويت.

ودفعت المليشيات الحوثية بالتعزيزات الجديدة غداة تصعيد ومواجهات عنيفة داخل مدينة الحديدة في الليلة السابقة عقب هجوم شنته محاولة التقدم وسط الأحياء المحررة وتصدت لها وحدات نوعية من أبطال حراس الجمهورية.

إلى هذا قال لنيوزيمن راصد محلي إن الميليشيات الحوثية عززات تواجدها بمجاميع مسلحة في مدرسة النهضة بشارع المطار.

وتفيد المعلومات بتواجد مجاميع حوثية داخل هنجر يتبع مسجد الكويت بحي الربصة.