تواصل الهجمات والقصف العنيف في الحديدة وتدمير المنشآت الصناعية - فيديو

المخا تهامة - Wednesday 31 July 2019 الساعة 11:55 am
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

جددت المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، التصعيد العسكري الواسع خلال الساعات الماضية بالحشد والقصف المكثف على محاور الحديدة - المدينة والدريهمي وحيس والتحيتا والجبلية غداة معارك عنيفة مساء الاثنين وصباح الثلاثاء على مختلف الجبهات.

وعاودت المليشيات الحوثية في مدينة الحديدة القصف على مجمع إخوان ثابت الصناعي والتجاري بالقذائف المدفعية بعد أيام قلائل من تدمير مصنع الألبان بذات المجمع الذي يتعرض للقصف باستمرار وتعطيل خطوط الإنتاج وجهود إدارته لاستئناف العمل رغم الخسائر الفادحة التي لحقت بالمباني والمنشآت والآلات والمرافق المختلفة.

مواجهات ليلية ضارية في مدينة الحديدة

وقصفت المليشيات الحوثية مصنع الألبان، الثلاثاء، بقذائف بي 10 سقطت في أقسام مختلفة من المصنع مخلفة دماراً وأضراراً واسعة وتعطلت خطوط الإنتاج.

وأخمدت القوات المشتركة، في وقت مبكر من صباح الثلاثاء، هجوما حوثيا جديدا داخل مدينة الحديدة وكبدتها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد بالتزامن مع كسر هجومين واسعين في حيس والتحيتا جنوب الحديدة.

وذكر مصدر عسكري أن مجموعات من ميليشيا الحوثي، حاولت التقدم صوب الأحياء السكنية المحررة في شارع صنعاء، بالتوازي مع شن قصف مدفعي كثيف، على الأحياء الواقعة في مربعات سيطرة القوات المشتركة.

وأضاف، إن المليشيا الحوثية استخدمت الدبابات والمدفعية في قصف الأحياء السكنية ومجمع إخوان ثابت الصناعي والتجاري بالتزامن مع محاولة عناصرها التقدم من بين الأحياء السكنية في محيط سوق وجولتي الحلقة ويمن موبايل.

وأشار إلى أن وحدات نوعية من اللواء الثالث حراس الجمهورية، أحبطت الهجوم، فيما قتل وأصيب عدد من عناصر مليشيا الحوثي وفرار البقية في أقل من ساعتين من بدء الهجوم.

وتعرضت مواقع القوات المشتركة، مساء أمس، للقصف العنيف والاستهداف في الجبلية جنوب التحيتا وفي الدريهمي، بينما تزايدت بصورة شديدة الاستهدافات والتحركات باتجاه حيس المدينة والمديرية.